15 تشرين الأول 2019 | 21:21

نواب المستقبل

الطبش: أي حريق يندلع في منطقة ما يصيب لبنان كله.. الحجار: حسرة بالقلب

 جال النائب محمد الحجار والنائبة رولا الطبش ورئيس الهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير على مواقع الحرائق في منطقة الدبية - الشوف.

وقال الحجار في تصريح بعد الجولة:"حسرة بالقلب عندما نرى هذه المساحات الخضراء التي نتغنى بها في الشوف وإقليم الخروب وهي تحترق. هذه الأمور يجب التحقيق بها، وقد تحدثنا مع الرئيس الحريري وهو قد وعد بإجراء التحقيق اللازم، ونحن بدأنا الجولة منذ الصباح على كل مناطق الشوف سواء في المشرف او الناعمة او في مناطق الإقليم والإقليم العالي في بكيفا ودير المخلص، ونحن نحاول الوقوف على حجم الاضرار الموجودة، والشكر لرئيس الحكومة سعد الحريري الذي نتواصل معه بشكل دائم حيث اوفد اللواء محمد خير للاطلاع عن كثب على حجم الاضرار الموجودة".

وتابع: "المفروض المساعدة قدر الإمكان لإطفاء الحرائق والناس تقوم بواجباتها على أكمل ما يكون، وقد تواصلت مع قائد الجيش وهو يقوم بواجباته في هذا الإطار، وكذلك الدفاع المدني والقوى الأمنية. وكل التحية والتقدير للدفاع المدني مع التأكيد على أهمية وجود هذا الجهاز وضرورة تقويته".



الطبش

من جهتها نوهت الطبش "بالعمل الجبار الذي يقوم به رجال الإطفاء وعناصر الدفاع المدني والأهالي والقوى الأمنية من أجل اطفاء الحرائق"، ورأت أن "هذا الوقت يحتاج إلى تضافر الجهود والتضامن من أجل انقاذ لبنان وحمايته".

وقالت: "إن أي حريق يندلع في منطقة ما انما يصيب لبنان كله، وكل التضامن مع أهالينا في المناطق المتضررة"، داعية إلى "وضع خطة استراتيجية فورية لإعادة تشجير المناطق التي تعرضت للنيران".

ثم جالت الطبش في بعض شوارع المنطقة فزارت مشروع ياسين والجامعة العربية، واطلعت على اعمال الإطفاء ضمن المنطقة.

بعدها انتقلت إلى الناعمة، حيث استطاع الأهالي اطفاء حريق كبير نشب في أحد الوديان، وأثنت على عملهم.

وإذ ثمنت "جهود وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن التي أشرفت ميدانيا على العمليات، شكرت الله على نعمة الأمطار التي هطلت لتساعد على اطفاء الحرائق".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

15 تشرين الأول 2019 21:21