24 تشرين الأول 2019 | 13:30

أخبار لبنان

المهن الحرة: تسهيل المرور على الطرقات الرئيسية

المهن الحرة: تسهيل المرور على الطرقات الرئيسية
المصدر: وطنية

ثمّن نقباء المهن الحرة خلال اجتماع الحراك الشعبي المطلبي السلمي الذي يعم مختلف المناطق اللبنانية تحت الراية اللبنانية الوطنية الموحدة، والنابع من الشعور بالحرمان والجوع والبطالة وانعدام الثقة بالطبقة السياسية، والمطالب بتغييرها وتحقيق العدالة الاجتماعية واسترداد الاموال المنهوبة وتفعيل اجهزة الرقابة ومحاسبة الفاسدين، وتوفير فرص العمل، وتكريس استقلالية القضاء، ورفع السرية المصرفية عن المسؤولين، وكل من يتولى مسؤولية عامة.

وحيا المجتمعون الجيش والاجهزة الامنية الساهرة على امن التظاهرات وأمان المتظاهرين والمواطنين، مجمعين على أحقية المطالب الشعبية، وحق المواطنين بالتظاهر والتعبير عن الرأي، مؤكدين وقوفهم الى جانب الناس حتى تحقيق اهدافهم ونيل حقوقهم. وناشدوا في الوقت ذاته المتظاهرين تسهيل المرور على الطرقات الرئيسية لتمكين العاملين في قطاعات المهن الحرة من القيام بواجباتهم، خصوصا انها واجبات حيوية انسانية تتصل بمعاناة الناس اليومية وقضاء حاجاتهم كما تمكين انتقال الدواء والمواد الاساسية ولا سيما المواد الغذائية والمحروقات كما واحترام عمل الصحافيين والاعلامين والمصورين وضمان سلامتهم وعدم التعرض لهم.

ودعا المجتمعون لمتظاهرين إلى التحلي بأخلاق الخطاب السياسي وعدم التعرض للمسؤولين بالشخصي، واحترام المواقع الرئاسية حفاظا على هيبة الوطن والدستور والدولة.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

24 تشرين الأول 2019 13:30