24 تشرين الأول 2019 | 23:00

ثقافة

66 فعالية لـ"منصة كوميكس"طيلة أيام "الشارقة الدولي للكتاب 2019"

66 فعالية لـ

يقدم معرض الشارقة الدولي للكتاب 2019، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، خلال الفترة من 30 تشرين الاول حتى 9 تشرين الثاني المقبل، تحت شعار "افتح كتاباً، تفتح اذهاناً"، 66 نشاطاً وورشة عمل تستهدف الأطفال واليافعين ضمن منصة رسوم القصص المصورة (كوميكس).

وتشمل الأنشطة وورش العمل كلاً من ورشة تقنيات، وقصص مصورة، وبناء الشخصيات، وأساسيات الرسم، ورسوم من الماضي، وقصص مبتكرة، وشرائط مصورة، والنشر الذاتي، وعالم المجسمات، ومع الأشرار، ونفس القصة القديمة، ورسوم الشخصيات، ورسوم أولية، وخطوط أساسية، وحوار الألوان، وغيرها من الأنشطة والفعاليات المتنوعة.

وتتيح ورش العمل المتخصصة للمشاركين استكشاف مجموعة متنوعة من رسوم الأشرطة المصورة، وفهم تسلسلها، مع محاولة إنشاء شريط الرسم الخاص بهم، كما تستعرض بعض الورش أساليب النشر الذاتي الأساسية مثل الكتيبات الصغيرة والقصص الهزلية المُصغّرة وغيرها، إلى جانب نشاط تدريب يعلم الصغار استخدام شخصيات الليغو المُصغّرة لابتكار وتصميم الشخصيات والتعرّف على أسلوب رواية القصص.

وتستضيف ورش العمل 5 متحدثين من 4 بلدان منهم الفنان أحمد الرفاعي من الكويت، والفنان علي كشواني من الإمارات، بالإضافة إلى عرض 11 فلماً من أشهر الأفلام السينمائية المأخوذة عن قصص مصورة أمثال "الفهد الأسود"، و"كابتن أميركا"، و"الرجل العنكبوت"، وغيرها.

وتهدف المنصة إلى تعزيز قدرات النشء واليافعين، وتزويدهم بمهارات جديدة تتعلق بالتقنيات الأساسية المستخدمة في سرد القصص المصورّة وتمنحهم فرصة رسم قصصهم الخاصة، بالإضافة إلى التركيز على أساسيات كتابة القصص المصورة، وكيفية بناء شخصيات الأشرطة المصورة.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

24 تشرين الأول 2019 23:00