29 تشرين الأول 2019

خاص

سعد رفيق الحريري .. تحية وطن

سعد رفيق الحريري .. تحية وطن
المصدر: لارا السيد

على مساحة الوطن جاءت التحية إلى سعد رفيق الحريري الرئيس و المواطن اللبناني أولاً، على قرار حاكى رؤية شباب في رسم وطن، كان و لايزال و سيبقى أولوية عند ابن الشهيد الذي قال و أكد كما والده " المناصب بتروح و بتجي وما في حدا أكبر من بلدو".



حمل في موقفه راية الوطن و استطاع بشجاعته أن يحسم الغلبة لصالح كرامة وسلامة بلد لم يكن يوماً إلا في صلب اهتماماته للنهوض بجوانبه كافة ليلبي طموحات شعبه.



جاءت استقالة الرئيس الحريري محط ترحيب من سياسيين و فنانيين وإعلاميين مواطنين عبروا على وسائل التواصل الإجتماعي عن تقديرهم للخطوة التي اعتبروا أنها ستؤسس للمرحلة التي يحلمون بها، و امتزجت صور الرئيس الشهيد مع صور الرئيس الحريري لترسم لوحة ظللها العلم اللبناني في تعبير عن فخرهم برئيسين غلّبا مصلحة الوطن على كل مصلحة و منصب.



"إنت معنا وكلنا معك ، دولة الآدمي، رجل بحجم وطن، شريف، همك الوطن .."، كلمات شكر من مواطنين تلاقت مع مواقف سياسيين حيّوا خطوة الحريري ، و في هذا الإطار لفتت وزيرة الداخلية ريا الحسن إلى أن "استقالة الرئيس الحريري كانت ضرورية لمنع الانزلاق نحو الاقتتال الأهلي الذي شهدنا خطره اليوم في وسط بيروت".

وغرد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط عبر "تويتر" قائلا: "منذ اللحظة الاولى دعوت الى الحوار وعندما رفضت الاستقالة ساد موقف من التململ والانزعاج في صفوف الحزب الاشتراكي .وتحملت الكثير .لكن في هذه اللحظة المصيرية وبعد اعلان الشيخ سعد الحريري استقالة الحكومة، بعد ان حاول جاهدا الوصول الى تسوية وحاولنا معه، فانني ادعو مجددا إلى الحوار والهدوء".



و قال النائب شامل روكز:" أهنئ الرئيس الحريري على خطوته الحريئة و لو أتت متأخرة".

وغردت عضو "كتلة المستقبل" النائبة رولا الطبش عبر "تويتر" بالقول: "‏حماية السلم الأهلي وسلامة الإقتصاد فوق كل اعتبار. كل مرة يثبت الرئيس الحريري انه رجل دولة همه الوطن. حمى الله لبنان".



وغرد عضو كتلة "تيار المستقبل" النائب محمد سليمان عقب استقالة الرئيس سعد الحريري بالقول: "من جديد يثبت الرئيس سعد الحريري انه رجل دولة، ومن جديد يقدم مصلحة البلد على مصلحته، ومن جديد يتلاقى الرئيس الحريري مع الناس ومطالبهم بوجه قوى اثبتت التجارب انها لا تعير اي اهتمام سوى لمصالحها الشخصية"

وقال عضو "تكتل الجمهورية القوية" النائب وهبه قاطيشا على "تويتر" : "تحية إلى رئيس الحكومة الذي استجاب لصرخة اللبنانيين. شيخ سعد اللبنانيون يحبونك أينما كنت، رئيسا للحكومة كنت أو مواطنا، تبقى إبن رفيق الحريري الذي أحبه اللبنانيون".



وكتب عضو تكتل الجمهورية القوية النائب فادي سعد على تويتر:"إنه سعد رفيق الحريري الحريص على البلد كما عرفناه دوما. نحيي هذا الموقف التاريخي والشريف، موقف رجال الدولة الذين يضعون مصلحة الوطن فوق كل المناصب والكراسي التي يتمسك بها البعض".



وغرد أمين عام" تيار المستقبل" أحمد الحريري قائلاً:" سعد الحريري يبقى سعد الحريري، قرأ كتاب الضمير، وليس كتاب الامير . ‎#ماحدا_اكبر_من_بلده".

وعلقت النجمة اليسا في تغريدة جاء فيها: "ما حدا أكبر من بلدو. الرئيس الحريري استقال وأكد إنو بدو يسمع لشعبو. شكرا لأنك سمعت صوت الشعب بوقت كتار فرجونا إنو ما بيهمن هل البلد. الله معك".



وقالت النجمة اللبنانية نجوى كرم عبر حسابها على تويتر :"أن الكلمة الأجمل في الخطاب "ما حدا أكبر من بلده".



وغردت الفنانة سيرين عبدالنور: " المناصب بتروح وبتجي المهم كرامة وسلامة البلد. ما في حداً أكبر من بلدو الله يحمي لبنان



يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

29 تشرين الأول 2019