31 تشرين الأول 2019 | 23:14

أخبار لبنان

حاصباني: الشعب يرفض الكلام الفضفاض ويطالب بعمل شفاف

حاصباني: الشعب يرفض الكلام الفضفاض ويطالب بعمل شفاف
المصدر: وطنية

توقف نائب رئيس مجلس الوزراء في حكومة تصريف الاعمال غسان حاصباني عند بعض النقاط التي جاءت في كلمة رئيس الجمهورية ميشال عون، لمناسبة انقضاء نصف ولايته كدعوته لتشكيل حكومة ترضي الشعب اللبناني وتحصل على ثقته، حكومة بعيدة عن المحاصصات والتسييس، مؤكدا ان هذا ما يطالب به الناس وهو ما طالبت به "القوات اللبنانية" سابقا.

وقال عبر قناة "الجزيرة": على الكتل النيابية ان تسمي رئيسا للحكومة وان تتيح له تشكيلها بعيدا عن المحاصصات والحسابات السياسية، ولنر كيف ستستجيب الكتل السياسية لما سبق وطالبنا به".

واعتبر ان دعوة رئيس الجمهورية لتطبيق القوانين القائمة امر اساسي، مضيفا: في هذا الاطار رأينا بعض المشاكل التي حصلت في ملف الكهرباء جراء اصرار البعض على تعديل القانون قبل تطبيقه وتقليص دور الهيئة وهذا خرق لمبدأ الهيئات الناظمة المستقلة وللشفافية. لذا نحن اعترضنا على هذه النقطة التي ما زالت واردة في الورقة الاصلاحية"".

وتابع: "علينا ان نعالج التحديات الواحدة تلو الاخرى وعلينا ان نسابق الوقت لأنه ليس لمصلحتنا. ما نخشاه دائما ان تتحول العناواين الكبرى الايجابية - وقد تعودنا عليها منذ عقود - عند التطبيق الى تفسيرات خاطئة او التفاف حولها".

وسأل: نتكلم عن قضاء مستقل ولكن اذا كانت التعيينات والتشكيلات القضائية تحصل بشكل غير شفاف وبناء على محسوبيات، فكيف يمكن ان نعتمد على القضاء"؟ اذ قد تحول محاربة الفساد إلى ملاحقة للاخصام السياسيين.

وختم: "كل الامور التي طرحها الرئيس عون يمكن تحقيقها ولكن عبر آليات شفافة وعادلة وتحت مراقبة من الشعب الذي انتفض اليوم ويرفض الكلام الفضفاض ويطالب بعمل شفاف على ارض الواقع".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

31 تشرين الأول 2019 23:14