2 تشرين الثاني 2019 | 07:54

فن

مايكل جاكسون يتصدّر قائمة "فوربس" للراحلين الأكثر دخلاً

المصدر: رصد مستقبل ويب

أصدرت مجلة "فوربس" العالميّة، قائمتها السنويّة لأعلى المشاهير الراحلين دخلاً، وتصدّر القائمة للعالم السابع على التوالي الفنان مايكل جاكسون، بدخل قياسي وصل إلى 60 مليون دولار في الفترة الممتدّة بين أكتوبر 2018 وأكتوبر 2019.

ويحتل جاكسون الذي رحل عن عالمنا عام 2009، هذه المرتبة بسبب عوائد أرشيفه الموسيقي وعروض لاس فيجاس وسوني ديل، إذ زادت مشاهدات موسيقي جاكسون هذا العام عبر الإنترنت إلى2.1 مليار في الولايات المتحدة الأميركية مقارنة بـ1.8 مليار في العام الماضي.

ويحافظ جاكسون على مرتبته الأولى هذا العام، رغم أنّه كان محل انتقادات كبيرة بعد عرض الفيلم الوثائقي المثير للجدل الذي كشف اتهامات جديدة له بشأن الاعتداءات الجنسية على عدد من الأطفال.

في المرتبة الثانية، حلّ الفنان الراحل ألفيس بريسلي، الذي توفي في 1977 بأزمة قلبية عن عمر 42 عاماً، بثروة 39 مليون بزيادة 8 ملايين عن العام الماضي.

وجاء في المركز الثالث تشارلز شولتز، مؤسس Snoopy بدخل وصل إلى 38 مليون دولار سنوياً، بفضل صفقة ترخيص مع كبرى شركات الإنتاج، رغم أنّه من المرجح أن يسقط من ترتيب القائمة العام المقبل مع انتهاء صلاحية هذا العقد.

وجاء في المرتبة الرابعة أرنولد بالمر لاعب الجولف الشهير الذي توفي بأزمة قلبية في 2016 بقيمة 30 مليون دولار سنوياً.

كما ضمّت القائمة عدة أسماء في العديد من المجالات أبرزهم مارلين مونرو ويتني هوستين، برينس، وعضو فريق البيتلز البريطاني الشهير جون لينون.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

2 تشرين الثاني 2019 07:54