12 تشرين الثاني 2019 | 13:44

أمن وقضاء

تأجيل استجواب موقوفي احداث استراحة صور الى الخميس

المصدر: رافت نعيم


تم تأجيل جلسة محاكمة الموقوفين على خلفية حرق استراحة صور والذين كانوا نقلوا صباح الثلاثاء من مخفر صور الى قصر العدل في صيدا .

وجرى استجواب الموقوفين وعددهم 18 موقوفاً من قبل قاضي التحقيق الأول مارسيل حداد بناء على ادعاء من الشركة المشغلة للإستراحة وادعاء شخصي من عقيلة الرئيس نبيه بري السيدة رندة بري ضد احد الموقوفين بجرم القدح والذم .

وتجمع عدد من اهالي الموقوفين عند مدخل قصر العدل في صيدا طالبين رؤية اولادهم لكن لم يسمح لهم بذلك لعدم حيازتهم ترخيصاً بالزيارة من النيابة العامة الاستئنافية في الجنوب .

واتخذت القوى الأمنية تدابير مشددة على مدخل قصر العدل وفي محيطه .

واشار بعض الأهالي الى أن عددا من الذين شاركوا في احداث الشغب وحرق الاستراحة أُخلي سبيلهم في الليلة نفسها لأن لديهم انتماء حزبي بينما اولادهم اوقفوا لأنهم صرحوا ضد سياسيين عبر وسائل إعلام أثناء التظاهرات مرجحين أن يكون هذا سبب الاعتقال.

وحضر متطوعا للدفاع عن الموقوفين 7 محامين من لجنة المحامين المتطوعين للدفاع عن المتظاهرين الذين يتم توقيفهم على صعيد كل المناطق ، وتقدمهم المحاميان جاد طعمة وحسن بزي الذي تساءل عن سبب تقدم السيدة رندة بري بادعاء شخصي على الموقوفين لا سيما بعد أن أصدرت بياناً أن لا علاقة لها باستراحة صور وأنها لا تملك شيئا فيها. ما استدعى توضيحا من محامي السيدة بري الدكتور على رحال الذي قال في اتصال مع "الجديد " انه "جرى رفع شكوى قدح وذم على شخص واحد موقوف تعرض بطريقة نابية على شخص السيدة رندى بري مع العلم أننا تخطينا الكثير من قضايا القدح والذم". واضاف: " لم نرفع أي دعوى على أي شخص له علاقة بموضوع الـ"رست هاوس".

وتم تأجيل جلسة استجواب الموقوفين الى صباح الخميس في 14 الجاري .

اشارة الى ان عدد المدعى عليهم بأحداث اسرتاحة صور يبلغ 51 شخصاً بينهم 18 موقوفاً من بينهم قاصرون ، وجرى الادعاء عليهم بالمادة 639 ، اي جناية السرقة الموصوفة اضافة الى موضوع الحرق والتعدي على الأملاك الخاصة.



يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

12 تشرين الثاني 2019 13:44