18 تشرين الثاني 2019 | 21:56

أخبار لبنان

تكتل "الجمهورية القوية" يقاطع الجلسة التشريعية

المصدر: رصد "مستقبل ويب"

أعلن رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع أن "تكتل الجمهورية القوية لن يحضر الجلسة التشريعية الثلثاء"، مشيرا إلى أن "الضرورة في الوقت الحاضر الدعوة لاستشارات نيابية وتشكيل حكومة إنقاذية لمعالجة الوضع".

وقال بعد اجتماع تكتل "الجمهورية القوية" في معراب: "بالنظر إلى جدول أعمال الجلسة التشريعية نسأل: هل إدراج قانون العفو العام يدخل ضمن سياق تشريع الضرورة؟"، مضيفا: "مشكلتنا الأساسية هي في عدم تطبيق القوانين لا إيجاد قوانين جديدة".

ولفت إلى أن "وضع المصارف دقيق وخطر والمواطنين يجدون صعوبة في تحريك أموالهم وخطوط الائتمان أصبحت شبه معدومة وذلك أدى على صعوبات في القطاع الخاص خاصة على المستوى الصناعي والزراعي مما أدى إلى تخفيض بعض المداخيل في القطاع الخاص".

وشدد على أن "الحل الوحيد تكليف رئيس حكومة وإقامة استشارات وإقامة حكومة اختصاصيين مستقلين لأن الرأي العام لن يقبل إلا بهذا الحل ولكن البعض يريد التحايل بحكومة تقنيين تختارهم الكتل السياسية وهذا الخيار سيئ".

وأردف: "للأسف البعض يتمسك بمصالحهم ونحن بحاجة على كل دقيقة لوقف النزف الحاصل. وضعيتنا بحاجة إلى حكومة إنقاذ واختصاصيين مستقلين لأن الأكثرية الحاكمة أوصلتنا إلى هنا".

وختم: "على كل المؤسسات الدستورية وضع كل جهودها اليوم قبل الغد لإنقاذ الوضع. “حرام” تضييع الوقت وتضييع أي لحظة".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

18 تشرين الثاني 2019 21:56