19 تشرين الثاني 2019 | 15:16

أمن وقضاء

تخلية ثمانية موقوفين على خلفية احداث استراحة صور

المصدر: رافت نعيم


قرر قاضي التحقيق الأول في الجنوب مارسيل حداد تخلية سبيل ثمانية موقوفين على خلفية احداث استراحة صور وذلك بكفالة قدره 500 الف ليرة عن كل منهم ، فيما بقي موقوفا في هذا الملف 11 آخرين ..

والموقوفون المخلى سبيلهم هم "هادي عطية ، ساجد عابد ، عباس ترشيشي ، ذو الفقار فران ، على كمال حجازي ، محمد حمادة ، حسين سويدان ، جواد حوماني ".

فقد انهى القاضي حداد تحقيقاته في هذا الملف حيث استجوب (الثلاثاء) على مدى اكثر من ثلاث ساعات عشرة موقوفين من أصل 19 موقوفاً متهمين بتحطيم وإحراق محتويات الاستراحة ..

وجرى استجواب الموقوفين العشرة في حضور وكلائهم القانونيين الذين تطوعوا للدفاع عنهم بموجب كتب سطرت وفق الأصول المرعية عند كاتب العدل، باستثناء واحد منهم حضر مع وكيله الخاص، علما أن قاضي التحقيق سبق أن استجوب ثلاثة من الموقوفين في الملف عينه وامتنع ثلاثة آخرون عن تكليف محامين للدفاع عنهم . وحضرت المحامية مايا مجذوب بالوكالة عن الجهة المدعية، اي مستثمري استراحة صور.

وتم سوق الموقوفين العشرة صباحاً من مخفر فصيلة درك صور الى قصر العدل في صيدا للمثول امام القاضي حداد ، فيما تجمع عدد من اهالي الموقوفين امام مدخل قصر العدل وافترشوا الأرض بانتظار انتهاء جلسة استجواب أبنائهم.

وتطوع للدفاع عن الموقوفين المحامون "حسن بزي،جاد طعمة،هاني الأحمدية،غيدا فرنجية،لما الأمين،ملاك حمية،فاروق المغربي،هبة فرحات،باسل عباس،أيمن فقيه،هلا حمزة وعبد البديع عاكوم " والذين قرروا أخذ موضوع تسديد الرسوم والنفقات على عاتقهم الخاص.

وقال المحامي حسن بزي بعد جلسة استجواب الموقوفين ان القاضي حداد قرر تخلية ثمانية موقوفين ويبقى 11 موقوفاً ، وهذا يعود لظروف الدعوى وحسب ثبوت العناصر الجرمية لكل موقوف . واليوم كانت بداية جيدة جدا لـ8 موقوفين واعتقد انه في الأيام المقبلة سيتم اخلاء سبيل مجموعة اخرى او حتى الجميع.

والأمور اليوم سارت بشكل انسيابي وقانوني . وبالنسبة للموقوفين الباقين اعتقد ان هناك امكانية وعنا لتقديم طلاب اخلاء سبيل آخر او ان نستأنف القرار وهذا يجري درسه مع لجنة المحامين. لكن النتيجة حتى الآن تعتبر جيدة نسبة لما ظهر في التحقيقات وانا اعد انه خلال اسبوع جميع الموقوفين سيكونون طلقاء .

تجدر الإشارة إلى أن عقيلة رئيس مجلس النواب السيدة رندة بري كانت أعلنت عبر محاميها عن اسقاط ادعائها الشخصي بحق أحد الموقوفين .



يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

19 تشرين الثاني 2019 15:16