23 تشرين الثاني 2019 | 07:55

فن

١٦ مليون مشاهد للحلقة الاولى من "المؤسس عثمان"

١٦ مليون مشاهد للحلقة الاولى من
المصدر: رصد "مستقبل ويب"

انطلق مساء الأربعاء عرض الحلقة الأولى من مسلسل " المؤسس عثمان"، ولم يخيب آمال صناعه، الذين أعلنوا أن أكثر من ١٦ مليونا شاهدوا الحلقة الأولى في موعدها الأصلي، يضاف إليهم مشاهدي حلقة الإعادة، والمشاهدين عبر صفحات الانترنت التي تعرض العمل مترجما، ومنها صفحات عربية.

وقد احتل صدارة الرايتنغ مساء الأربعاء، لا يزال حديث الأتراك على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اشادوا فيه، وبحفاظه على مستوى "قيامة ارطغرل" الذي يعتبر امتدادا له.

وقد تلقى بطله بوراك اوزجيفيت التهنئة بعد تمكنه من اجتياز اختبار الحلقة الاولى الذي يعتبر الاختبار الأصعب بعد النجاح الكبير الذي حظي به "قيامة أرطغرل" على مدى خمسة أجزاء.

وكان منتج العمل محمد بورداغ قد صرح في حديث لـ"وكالة الأناضول إنّ "التحضير للمسلسل استغرق عاماً كاملاً وخاض فريق العمل تدريبات وسط ظروف قاسية، ومنها التخييم في الغابات شملت فريق الممثلين جميعاً، كما تم استيراد أكثر من مئة خيمة ومئات البساط والسجاد المحبوك يدوياً من تركمنستان والتي صنعت خصيصاً للمسلسل، إضافة إلى شراء خيول جديدة واستيراد الماشية من الماعز. كما أنشئت بحيرة صناعية بمساحة 800 متر مربع بعمق 160 سم، وبنيت مدينة جديدة وأسواق وبيوت وقلعة، من خلال الاستعانة بفريق عمل كبير يتكون من 350 شخصاً، وانضمام أربعين فناناً أساسياً وآلاف الكومبارس".

العمل لا يشبه "قيامة أرطغرل" كما صرّح القيمون عليه، إذ أنّ العمل فيه انطلق من نقطة الصفر، مع الحفاظ على روحية العمل الأساسي، وقد أعلن منتجه أنّ العمل سيكون أجملمسلسل في تاريخ الدراما التركية.

وتدور أحداث المسلسل حول قيام الدولة العثمانية ونقلها من الفقر والضياع إلى القوة والصلابة من قبل عثمان وهو ثالث وأصغر أبناء أرطغرل، يخلف أباه بعد وفاته، ويسير على خطاه ليحقق انتصارات عظيمة، ويقوم بإنشاء الدولة العثمانية.

 ويعرض المسلسل أيضًا الصراعات بين الدولة العثمانية والمغول والتتار والصليبين والفرس والروم.

 

 

 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

23 تشرين الثاني 2019 07:55