27 تشرين الثاني 2019

خاص

هكذا حاول سوري إحراق"عملاء" في سجن رومية

هكذا حاول سوري إحراق
المصدر: كاتيا توا

لم يكن إستخدام السجين السوري أحمد عكرة للسخّان الكهربائي داخل زنزانته في سجن رومية، لتجهيز كوب من الشاي او ما شابه من المشروبات الساخنة، وإنما لتسخين الزيت بهدف إحراق سجناء معه في نفس الزنزانة، وهم من المتهمين بالتعامل مع العدو الاسرائيلي.

هذه الفكرة ، فكرة تسخين الزيت ورميه على السجناء، راودت عكرة عندما كان يبحث عن طريقة ما لإيذاء هؤلاء بأي طريقة" لانو العملاء لازم ينحرقو"، وهو بالفعل عمد الى تسخين كمية من الزيت كانت في قنينة تمهيدا لرميها على السجناء الخمسة الذين كانوا يشاركونه الزنزانة نفسها، لكن لكن إكتشاف أمره من قبل القوى الامنية بواسطة مخبر، حال دون تنفيذ مخططه وبالتالي منعه من إحراق السجناء قبل لحظات من العملية.

يعترف عكرة امام المحكمة العسكرية بتسخينه الزيت، انما لم تكن نيته منصرفة الى قتل العملاء الخمسة بل اراد ان"يرشّ عليهم رشّة خفيفة" لان "العملاء يجب ان يحترقوا"، كما قال، لينتهي الى التوضيح بان"ليست شغلتي القيام بذلك انما فكرة طلعت معي"، كون الجناح الموقوف فيه مليء بالعملاء على حد قوله.

وخلص عكرة الى طلب الشفقة والرحمة بعد ان ترافعت وكيلته المحامية مريم حمدان معتبرة ان ما قام به موكلها لا ينطبق على جرم محاولة القتل وفق قرار الاتهام وانما محاولة الايذاء.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

27 تشرين الثاني 2019