2 كانون الأول 2019 | 23:55

عرب وعالم

صنعاء.. تأهب "حوثي" خوفًا من ثورة شعبية

صنعاء.. تأهب
المصدر: العربية .نت

فرضت ميليشيات الحوثي، اليوم، إجراءات أمنية مشددة في العاصمة صنعاء بالتزامن مع الذكرى الثانية لانتفاضة 2 كانون الأول التي دعا إليها الرئيس اليمني الراحل، علي عبدالله صالح، في كانون الأول 2017.

وأفادت مصادر محلية إن ميليشيات الحوثي نشرت منذ 3 أيام العديد من النقاط الأمنية التابعة لها على مداخل صنعاء وشوارعها، مؤكدة أن هناك انتشارا غير مسبوق للمسلحين الحوثيين على الأحياء السكنية والحارات لرصد تحركات المواطنين ورفع التقارير الأمنية بصورة منتظمة لأجهزة استخبارات الحوثيين.

وأضافت المصادر أن صنعاء تعيش حالة طوارئ غير معلنة في ظل الانتشار الأمني الكثيف.

وتأتي هذه الإجراءات في ظل مخاوف حوثية من حدوث مظاهرات واحتجاجات بصنعاء وباقي المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون، وسط دعوات من أنصار الرئيس الراحل صالح للاحتفال بانتفاضة 2 كانون الأول.

وقَتل الحوثيون الرئيس صالح، في كانون الأول 2017، بعد دعوته لانتفاضة شعبية ضدهم وخوض اشتباكات ضد الحوثيين دامت أياماً في صنعاء، ولم يُعرف مصير جثته حتى الآن.

وأدى اندلاع المظاهرات المناهضة للفساد في العراق ولبنان وإيران إلى خشية ميليشيات الحوثي من اندلاع ثورة شعبية تطيح بسلطتها خاصة مع تردي الأوضاع الاقتصادية وتوقف الخدمات العامة.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

2 كانون الأول 2019 23:55