3 كانون الأول 2019

عرب وعالم

"الجمعة السوداء" في أميركا.. يوم "الأسلحة"!

المصدر: روسيا اليوم

أجرى مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) أكثر من 200 ألف عملية فحص على خلفية عمليات شراء أسلحة "يوم الجمعة السوداء".

وقالت الصحيفة إن المكتب قام بـ 202465 مراجعة يوم الجمعة، بزيادة قدرها 11% عن العام الماضي، مشيرة إلى أنه في العام 2017، تم تسجيل 203086 عملية فحص.

وبينت أنه وعلى الرغم من أن عمليات التحقق من الخلفية المطلوبة لعمليات الشراء لدى تجار الأسلحة النارية المرخص لهم من قبل الاتحاد الفدرالي ليست مقياسا لمبيعات الأسلحة الفعلية، إلا أن نظام التحقق يعد وسيلة لقياس الطلب في السوق.

وأوضحت أنه من المحتمل أن يكون عدد الأسلحة النارية التي تم بيعها يوم الجمعة أعلى، لأنه يمكن تضمين عدة أسلحة نارية في معاملة واحدة من قبل مشتر واحد.

إن "يوم الجمعة السوداء" يعد اليوم الأكثر تعقيدا بالنسبة للمحللين بمكتب التحقيقات الفدرالي.

كما كشفت صحيفة أميركية أنه ولأول مرة منذ أن بدأ الـ "fbi" إجراء عمليات التحقق في عام 1998، لم ينخفض عدد المراجعات الشهرية هذا العام إلى أقل من مليوني مراجعة.

وقالت أيضا إن مكتب التحقيقات الفدرالي طلب هذا العام مزيدا من الدعم المادي إضافة إلى انتداب موظفين للتعامل مع عبء العمل، حيث صرح مدير مكتب التحقيقات الاتحادي، كريستوفر راي، بأنه طلب زيادة 40 موظفا ودعما ماليا قدر بـ 4.2 مليون دولار سيستخدم جزء منه في اقتناء معدات جديدة.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

3 كانون الأول 2019