3 كانون الأول 2019 | 23:29

عرب وعالم

اردوغان يقدّم واجب العزاء للملك سلمان

اردوغان يقدّم واجب العزاء للملك سلمان
المصدر: روسيا اليوم

ذكرت الرياض أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تلقى، اليوم ، اتصالا هاتفيا من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وأوضحت وكالة "واس" السعودية الرسمية، في بيان، أن أردوغان أعرب في الاتصال "عن عزائه ومواساته" في وفاة أخ الملك سلمان، الأمير متعب بن عبد العزيز آل سعود، "سائلا الله أن يتغمده بواسع رحمته وغفرانه ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم الأسرة المالكة الكريمة وأبناء الفقيد الصبر والسلوان".

وقد أعرب العاهل السعودي، حسب البيان، عن "شكره وتقديره" للرئيس التركي "على مشاعره الأخوية وتعازيه ومواساته في الفقيد"، الذي أعلن الديوان الملكي في السعودية عن وفاته البارحة، عن عمر ناهز 88 عاما.

وتأتي هذه المكالمة بينما تشهد العلاقات بين تركيا والسعودية توترا ملحوظا على خلفية قضايا عدة، على رأسها اغتيال الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده في اسطنبول، يوم 2 تشرين الأول 2018، على يد فريق أمني مكون من 15 شخصا قدموا من المملكة وعادوا إليها فور تنفيذ الجريمة.

وازداد هذا التوتر حدة على خلفية انتقادات حادة من قبل السعودية إلى تركيا على خلفية إطلاقها، يوم 9 تشرين الأول الماضي، عملية "نبع السلام" العسكرية شمال شرق سوريا ضد المسلحين الأكراد، فيما اعتبرت المملكة هذا التحرك "اعتداء على السيادة السورية".

وسبق أن أطلق ناشطون سعوديون حملة مدعومة من قبل وسائل إعلام مقربة من الحكومة ضد السياحة والاستثمار في تركيا.

إلا أن هذه المواقف حملت في الأشهر الأخيرة طابعا رسميا، حيث أصدرت السفارة السعودية في أنقرة تنبيها للسعوديين حذرتهم عبره من شراء العقارات في تركيا، لتحذر غرفة الرياض التجارية لاحقا المواطنين من الاستثمار في تركيا ومن ثم من السياحة فيها.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

3 كانون الأول 2019 23:29