6 كانون الأول 2019 | 18:25

أخبار لبنان

باسيل: الفوضى التي يُعدّ لها نتيجتها كما سوريا

باسيل: الفوضى التي يُعدّ لها نتيجتها كما سوريا
المصدر: وكالات

أعلن وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل ان الإنهيار الاقتصادي، دفع اللبنانيين من مختلف المناطق والطوائف والتوجهات السياسية على الإنتفاضة وعن حق ، على السلطة السياسية التي أوصلت سياساتها الخاطئة المتمادية منذ ثلاثين عاماً فساداً مستشريا في المؤسسات.

وقال، خلال افتتاح النسخة الخامسة من الحوار الاورو متوسطي يوروميد – روما: "ان الفوضى في لبنان، التي يُعّد لها البعض في الخارج، ستكون نتيجتها حتماً كما الأزمة السورية: خراباً للبلد، ودماراً لمؤسساته، ودماً لأبنائه، وتطرّفاً مُتنقلاً، ونزوحاً بإتجاهكم، وستكون في النهاية إنتصاراً لأهل الأرض وهزيمة لأعدائها.

أضاف :" الفوضى في لبنان ستكون نتيجتها إختلالاً في الموازين الداخلية، فيما لبنان بلد التوازنات لا يريد المزيد من الإختلال ومنطق الخاسر والرابح فيه مرفوض".

وتابع باسيل:" في ظل التعقيدات التي يعيشها لبنان، انا هنا لاطلب منكم أن تساعدوه بإبعاد من يتدخل في شؤونه، لكي يساعد نفسه على البقاء حياً والخروج من أزمته العميقة، من دون فوضى أو تطرّف أو إقتتال، بل مثالاً للعيش الواحد والتسامح وحاضناً لأبنائه وحافظاً لكرامتهم ونائياً عنهم الفساد والحاجة، يقولون في بلادنا إذا كان جارك بخير، فأنت بخير. إنتبهوا إذ ان شرقنا المتوسطي ليس بخير! وتُعّدُ له فوضى جديدة!".

،وختم :" لا تقعوا في أخطاء من يرون حلّ المشاكل عن طريق المزيد من الضغط لتفجير المجتمعات، لأنها وصفة سريعة لإنتشار العنف والكراهية والإرهاب في أرجاء المتوسط".

من جهة أخرى، لفت باسيل الى أن شركات (eni, total, novatec) أظهرت أن قطاع النفط والغاز في لبنان يمكنه أن يكون باباً للإستقرار والإزدهار في المنطقة بدل ان يكون باباً للصراع والدمار في.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

6 كانون الأول 2019 18:25