10 كانون الأول 2019 | 10:03

أخبار لبنان

حاصباني: لا طائفة للسلاح

حاصباني: لا طائفة للسلاح
المصدر: الوكالة المركزية

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء في حكومة تصريف الاعمال غسان حاصباني أن "متروبوليت بيروت للروم الاورثوذكس المطران الياس عودة يمثل وجع الناس وفكرهم ووجدان المواطنين اللبنانيين من كل اطيافهم، ومواقفه الوطنية الشجاعة يرددها منذ 40 عاما ويقول ما لا يجرؤ أن يقوله غيره".

واعتبر " أن "لا نفحة مذهبية في كلام المطران عودة، لأن من يحمل السلاح لا يحمله بإسم طائفة أو مذهب، يحمله باسمه واسم تنظيمه ومشروعه السياسي"، مشيرا إلى أن "حصر السلاح بطائفة معينة ليس صحيحا والدليل أن وزير الدفاع من طائفة أخرى ويدافع عن هذا السلاح".

وردا على سؤال قال:"لست أدري أين يضع الوزير بو صعب نفسه وما هي أولاوياته، لكن كلامه بحق المطران عودة في غير محله".

ولفت "الى انه يجب معرفة طبيعة المناسبة التي تكلم فيها المطران عودة أولا، وكانت هذه الكلمة في ذكرى الشهيد جبران التويني، حيث تناول في عظته اقوال الشهيد ومقالاته ومعاناة الناس التي نراها اليوم والكثير من الأمور التي تتعلق بالاوضاع الانسانية والمعيشية الاقتصادية التي يعيشها المواطن".

وقال:"هذه كلمة حرة، أكانت صادرة عن رجل دين او رجل مدني او رجل سياسي، هذه كلمة حق وكلمة انسانية. ما قاله المطران عودة عن الوضع هو بديهي، لأن هذا الكلام طبيعي ويرتبط بالحالة التي نحن فيها، وكانت العظة قبل يوم من الاستشارات النيابية".

وتابع:"المقصود في كلام المطران عودة معروف وقالها في عظته، ومن الواضح انه يلمح على من يرفع السقف السياسي في البلد ويعود إلى الخطابات المذهبية. أعتقد أن اللبنانيين لديهم قدرة فهم كافية، ولا نريد أن نبالغ في التوجه على هذا الشخص وأنا لا أريد أن أتكلم عنه".

وردا على سؤال عن تعليقه على موقف النائب جميل السيد، قال:"لدى اللواء السيد حرية الرأي، وانا لن ادخل في نقاش معه. هناك من يتسابق لتبييض صفحته امام من يحركه".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

10 كانون الأول 2019 10:03