11 كانون الأول 2019 | 16:20

فن

"فنانو لبنان" يتبرّعون بـ 500 دولار فقط للمحتاجين و"صوت الغد" توضح

في إطار الحملات التي تقوم بها الإذاعات اللبنانيّة لمساعدة المحتاجين في شهر الميلاد، فوجىء مستمعو إذاعة "صوت الغد" بالفنان عاصي الحلاني يتبرّع لعائلة محتاجة بمبلغ قيمته 500 ألف ليرة، وهو ما أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حول قلّة المبلغ، مقارنة بمقدرات الفنان المالية.

وفي اتصال معه، أكّد مصدر في الإذاعة أنّ عاصي تبرّع بملبغ مليون ليرة لبنانية، أي ما يعادل الـ500 دولار أميركي وفق سعر صرف الدولار في السوق السوداء، وهو قيمة قسط لمواطن لبناني، إلا أنّ الإذاعة قرّرت تقسيم المبلغ على قسمين، ليحظى مواطنان بملبغ 500 ألف ليرة لكلّ منهما.

وأوضح المصدر أنّ فكرة البرنامج تقوم على أن يدفع فنان فاتورة مواطن، وأنّ عاصي لم يقصّر في ذلك، وافترض أنّ قيمة الفاتورة مليون ليرة.

وعاد ورشّح سيرين عبد النور للمهمّة نفسها، فسألت عن المبلغ الذي دفعه عاصي، وقرّرت دفع مثله، لتعود وترشّح نانسي عجرم للمهمة، التي يتناقلها الفنانون طوال شهر الميلاد.

وردّ المصدر على الهجوم الذي تعرّض إليه عاصي من قبل بعض من وجد أنّ المبلغ قليل، بالقول إنّ الفنّان تعرّض للظلم، لأنّ فكرة البرنامج هي دفع فاتورة لا تقديم مساعدة ماديّة، بالتالي ليس ثمّة فاتورة يفوق ثمنها المليون ليرة.

كما أكّد المصدر أنّ الأموال ستتوزّع ليس لدفع الفواتير من كهربا ومياه وكنبيالات فحسب، بل ستخصّص لبعض المواطنين الذين يطلبون ثمن دواء.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

11 كانون الأول 2019 16:20