14 كانون الأول 2019 | 20:01

أمن وقضاء

خلف بالإجتماع التحضيري لزيارة السجون: "الإنسان المظلوم رسالتنا"

المصدر: كاتيا توا

ترأس نقيب المحامين في بيروت ملحم خلف، الاجتماع التحضيري الذي إنعقد ظهر اليوم في قاعة الاجتماعات الكبرى في "بيت المحامي"، لزيارة 25 سجناً في اربع مناطق لبنانية بهدف الاطلاع على اوضاع السجناء من كافة النواحي.

وحضر الاجتماع الى اعضاء مجلس النقابة حشد كبير من المحامين الذين سيشاركون في زيارة السجون يوم الاحد في الثاني والعشرين من الجاري، ووضع تقارير بمشاهداتهم ورفعها الى مجلس النقابة بهدف ايجاد الحلول اللازمة للمشاكل التي يواجهها السجناء.

وأكد خلف خلال الاجتماع ان "رسالتنا هي تأمين حق الدفاع ومسؤوليتنا في حماية السجين هي بقدر المسؤولين عن ذلك"، وقال:"نحن سنزور السجون لنساعد مجتمعنا ومجتمعنا ونظهّر الصورة الحقيقية للمحامي، فلا يشكّك احد بنا وبدورنا ولنكن على قدر قسمنا".

واوضح خلف ان هذه المبادرة هي بالاشتراك من نقابة المحامين في طرابلس مشددا على "اننا نريد ان نضع مداميك المئوية الثانية نصب أعيننا وان يكون الانسان المظلوم والمسحوق والمتروك هو رسالتنا".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

14 كانون الأول 2019 20:01