15 كانون الأول 2019 | 23:10

أخبار لبنان

مناشدة من ريا الحسن وقوى الأمن للسلميين للإبتعاد عن المواجهات

المصدر: تصوير حسام شبارو

ناشدت وزيرة الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال ريا الحسن، "الثوار السلميين مغادرة شوارع وسط بيروت وترك الساحة حفاظاً على سلامتهم، بعدما خرقتهم مجموعات من المندسين أو مفتعلي الشغب".

ولفتت الحسن في حديث لـ"MTV" إلى أنه "لم يتم بعد بدقة، تحديد المنطقة التي يأتي منها المندسون ولا يمكن أن نتحرك قبل انتهاء التحقيقات"، كاشفة عن "مخاوف من أن يكون ما يحصل، بمثابة عمل إستباقي للتأثير على الإستشارات النيابية الملزمة التي ستجرى يوم غدٍ الإثنين".

وفي سياق متصل، أوضحت قوى الامن عبر "تويتر"، ان "قوى الأمن استمرت بضبط النفس لمدة ساعة ونصف وهي تتعرض للإعتداء بالحجارة والمفرقعات النارية (منها ما هي صنع يدوي وتحتوي على كرات صغيرة) من قبل المندسين مما أدى الى سقوط عدد من الجرحى في صفوفها، فاعطيت الاموار لعناصر مكافحة الشغب بإستعمال القنابل المسيلة للدموع لإبعاد المعتدين. وهل هذه التصرفات تعتبر سلمية؟ لذلك ندعو المتظاهرين السلميين الى الابتعاد عن مكان المواجهات لسلامتهم".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

15 كانون الأول 2019 23:10