19 كانون الأول 2019 | 15:05

ثقافة

"جامعة رفيق الحريري" الأولى في الإعتماد الدولي " ACBSP"


نالت كلية إدارة الأعمال في" جامعة رفيق الحريري الإعتماد الدولي" من مجلس اعتماد كليات وبرامج إدارة الأعمال" Accreditation Council for Business Schools and Programs" (ACBSP) للسنوات العشر القادمة.

و يتخصص المجلس في اعتماد كليات و برامج ادارة الاعمال عالميا على اساس نوعية و امتياز التعلم و التعليم. وبهذا تكون الجامعة الاولى في لبنان التي تحصل على هذا الإعتماد لجميع برامج الكلية ادارة الاعمال الثمانية وهي:

- برنامج المحاسبة Accounting

- برنامج المعلوماتية الإدارية Business Information Technology Management

- برنامج العلوم المالية والمصرفية Finance and Banking

- برنامج إدارة الموارد البشرية Human Resources Management

- برنامج الإدارة Management

- برنامج التسويق والاعلان Marketing and Advertising

- برنامج ماستر ادراة الاعمال Master of Business Administration

- برنامج ماستر ادارة النفط و الغاز MBA in Oil and Gas Management

و يشير الملخص التنفيذي الصادر عن لجنة التقييم المستقلة و المكلفة من قبل مجلس الاعتماد الى "ان كلية ادارة الاعمال تتميز بمنهجية عمل فعالة، تتسم بالتعاون، انخاذ القرارات الجماعية، الاهتمام الفردي بالظالب، السعي الداؤوب في سبيل جودة و نوعية التعليم و التركيز على النتائج."

ويعزز اعتماد (ACBSP) الثقة ببرامج كلية إدارة الأعمال في جامعة رفيق الحريري ويشير الى أنها تفي بالمعايير الخاصة بجودة التعليم إذ يعترف بتميز برامجها التعليمية وتركيزها على الطلاب بشكل أساسي بحيث تضمن حصولهم على النتائج والمهارات المرجوة من استثماراتهم التعليمية والتي يريدها أصحاب العمل.

ويركز إعتماد (ACBSP)على دراسة جوانب القيادة، والتخطيط الاستراتيجي، ونوعية البرامج الأكاديمية، ومؤهلات وكفاءات أعضاء هيئة التدريس، ورعاية الأساتذة ودعمهم للطلاب. كما يقيم قدرة البرامج على توفير تجربة تعليمية إيجابية وشاملة للطلاب وإلتزامها بتحسين معايير الجودة لتلبية حاجات سوق العمل مع إدراك تام لأهمية البحث العلمي وتشجيع تحقيق توازن متبادل بين البحث والتعليم.

ونوه رئيس الجامعة مكرم سويدان "بالبيان الصادر عن (ACBSP) والذي يلخص ما توفره الجامعة من بيئة تعليمية تدعم الطلاب بشكل كبير وإيجابي في كل البرامج من دون استثناء". وتعهد سويدان"بإستمرار هذه الميزة الخاصة بالجامعة إلى جانب مهمة الجامعة الأساسية وهي "توفير التميز في التعليم بكلفة تناسب الجميع".

وأشاد عميد كلية إدارة الأعمال جميل حمود بتكافل جهود الأساتذة والموظفين في كلية إدارة الأعمال والمكاتب الأخرى في الجامعة التي تضافرت و تكاملت لتحقق هذ الانجاز النوعي.

وقال:" "لم تكن جامعة رفيق الحريري يوما الا مؤسسة ذات جودة و نوعية عالية. لكن هذا الاعتماد الاميركي المعروف بصرامة معاييره يعطينا اعترافا دوليا بجودتنا و تميزنا".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

19 كانون الأول 2019 15:05