21 كانون الأول 2019 | 14:14

أخبار لبنان

المشنوق يقاطع الإستشارات ويكرر دعوة دياب إلى الإستقالة

المشنوق يقاطع الإستشارات ويكرر دعوة دياب إلى الإستقالة
المصدر: الوكالة المركزية

أعلن النائب نهاد المشنوق مقاطعته للإستشارات النيابية غير الملزمة، مع الرئيس المكلف حسان دياب، والتي تسبق تشكيل الحكومة.

واعتبر المشنوق أنّ الذهنية السياسية التي أدّت إلى هذا التكليف، هي ذهنية لا تزال تعاند الحقائق السياسية على الأرض بعد 17 تشرين الأوّل، وتعكس عدم فهم خطير لحقيقة الأزمة في لبنان ولطبيعة الحلول الواجبة كي لا ننحدر بالبلاد ومصالح اللبنانيين إلى مخاطر إضافية، تزيد من أعباء الحصار العربي والدولي على لبنان.

وأشار المشنوق إلى أنّ التكليف، وإن تمتّع بالحدّ الأدنى من المواصفات الدستورية، إلاّ أنّه تكليف يفتقر إلى السند الميثاقي، إذ لا يجوز القفز فوق حقيقة الموقف السنّي الأوسع الذي عبّر عنه مختلف النواب، الذين إمّا امتنعوا عن التصويت لدياب أو صوّتوا لأسماء أخرى، كما عبّرت عنه البيئة السنّية الشعبية في بيروت وبقية المناطق.

وقال المشنوق: "إنّ الدكتور حسان دياب أو غير الدكتور دياب لا يحتاج لإستشارات ليعرف طبيعة الحكومة التي تطمئن الناس وترضي الذين خرجوا إلى الشوارع من 17 تشرين الأول، وتستعيد الحدّ الأدنى من الثقة العربية والدولية بلبنان.

وتابع:" يكفي فقط أن يستعيد دياب أو غير ه، شريط الشهرين الماضيين ليعرف أنّ الاستمرار بإدارة الحياة الوطنية والسياسية بالطريقة التي أنتجت التكليف الأخير، لن تؤدي إلا إلى المزيد من التأزم والعدوان على مصالح المواطنين ومستقبلهم".

وختم: "أكرّر دعوتي لدياب للإعتذار عن المضيّ قدماً في هذا المسار الذي لا يشبه مساره الأكاديمي".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

21 كانون الأول 2019 14:14