24 كانون الأول 2019 | 00:09

عرب وعالم

دمشق "تحجز" على أموال رامي مخلوف ورجال أعمال

دمشق
المصدر: سكاي نيوز عربية

فرضت السلطات السورية قرارا بالحجز الاحتياطي على أموال رجل الأعمال السوري رامي مخلوف، إبن خال الرئيس السوري بشار الأسد، وعدد آخر من رجال الأعمال و زوجاتهم بسبب "مخالفات جمركية".

وأصدرت مديرية الجمارك السورية قرارا بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة التي يمتلكها رامي مخلوف، وكل من باهر السعدي، ومحمد خير العمريط، وعلي محمد حمزة، بالإضافة إلى زوجاتهم، وعلى شركة" آبار بتروليوم سيرفيسز".

ويأتي القرار ،بحسب بيان "مديرية الجمارك"، "ضمانا لحقوق الخزينة العامة من الرسوم والغرامات المتوجبة بقضية تتعلق بمخالفة أنظمة الاستيراد وغرامات أخرى."

كما صدرت قرارات من قبل السلطات السورية بالحجز الاحتياطي على أموال رجال أعمال، وكان آخرهم طريف الأخرس الذي تم رفع إجراءات الحجز عنه بعد أن سدد قيم "المخالفات الجمركية" التي كانت سببا للحجز.

وكانت وسائل إعلام قد كشفت عن فرض الحكومة السورية الإقامة الجبرية على رامي مخلوف، حيث تشير المعطيات إلى حملة واسعة لتحجيم نفوذ المتنفذين في فترة الحرب من أجل تعزيز نفوذ أجهزة الأمن.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

24 كانون الأول 2019 00:09