28 كانون الأول 2019 | 11:19

أخبار لبنان

بين عاصفتين.. شباك أمنيات في بحر صيدا!

المصدر: رأفت نعيم

مع انحسار العاصفة " لولو " عاد صيادو الأسماك في صيدا من رحلة صيدهم الأولى بعد العاصفة بغلّة " محرزة" أقرت أعينهم بعد ابتعادهم عن البحر لأيام .. فاستأنفوا "حراكهم" فيه بعدما هدأت "ثورته" وعادوا الى مراكبهم وشباكهم وعدة ابحارهم لتعويض ايام التعطيل القسري.. والى حكاياهم ومسامراتهم في البحر وعنه ، ورصد احوال الطقس بعد عاصفة غادرت وعلى مشارف عاصفة قادمة ..

اما رزق ما بعد العاصفة بحسب نقيب الصيادين نزيه سنبل فغني بأصناف من الأسماك وثمار البحر ومنها على سبيل المثال " السلطان الهندي والبوري والجربيدة والقريدس والسلطعون " . لافتا الى انه كما بعد كل عاصفة ، تنغص على الصيادين بهجتهم بما يعودون به من غلة ، مشكلة الشوائب وبعض النفايات التي تعلق بشباكهم جراء تقلب الموج ، لكنها هذه المرة اقل منها في المرات السابقة .

ويأمل الصياون ان يتمكنوا في الأيام المقبلة من تعويض ما فاتهم من عمل في مصدر الكسب الوحيد الذي يعتمدون عليه في تأمين معيشة أسرهم خاصة وأن هذا القطاع يتأثر بعواصف الشتاء التي تحبسهم عن الإبحار لفترات متفاوتة ، لكن " البحر كريم" وفق الصيادين الذين يلقون فيه شباك أمنياتهم بأن تحمل اليهم كما العام الجديد الرزق والخير الوفير.





يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

28 كانون الأول 2019 11:19