14 كانون الثاني 2020 | 20:35

أخبار لبنان

"مصلحة المرأة" تشارك في ورشة لتعزيز المشاركة السياسية

المصدر: خاص مستقبل ويب

شاركت مصلحة المرأة في "تيار المستقبل"ممثلة بالمنسقة العامة مي طبال وبمشاركة عضوات مجلس المصلحة ومختلف قطاعات التيار: التربيةوالتعليم ، الشباب، المهن الحرة، في ورشة عمل تحت عنوان "أقوى النساء"، وذلك ضمن برنامج مشاركة المرأة في السياسة، والهادف إلى دعم كل النساء المستقلات و المنتسبات إلى الأحزاب السياسية للوصول إلى مناصب صنع القرار في سبيل الحصول إلى سياسات داعمة ومنصفة للمرأة.

تندرج الورشة ، التي نظمها فريق عمل "Fiftyfifty"، بالشراكة مع "GPG"و"Atlanta"، في إطار اللقاءات مع الأحزاب اللبنانية لدعم المرأة المحزبة و التركيز على دورها الأساسي في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر فيها لبنان.

تضمنت الورشة جلسات حاضر فيها أخصائيين عن سبل تطوير السياسات الحزبية ودعم المهارات القيادية للسيدات الحزبيات.

و تخلل الورشة مداخلات لممثلين عن منظمي الورشة جويل أبو فرحات و خالد العلي و مارغريت كرن و جيرمي بورفيس و إيفانا باربوني ، شددوا خلالها على معالجة الأسباب الجذرية لغياب المساواة و تمكين المرأة سياسياً، و كيفية الحصول على دعم القيادات الحزبية لسياسات المساواة بين الجنسين ، والتدريب على الشؤون الإنتخابية.

و عرضت طبال دور المصلحة في عملية استقطاب النساء للعمل الحزبي و أطر العمل داخل التيار من أحل تكريس ثقافة المساواة و تعزيز مشاركة المرأة السياسية.

و تم خلال الورشة تدريب المشاركات على النقاط الواجب اتباعها لإكسابهن مهارات تساعدهن على الوصول إلى التفاعل المطلوب في الحياة الحزبية و السياسية.

وسيلي الورشة لقاءات أخرى بغية المتابعة و الوصول إلى الهدف المرجو لتمكين المشاركات.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

14 كانون الثاني 2020 20:35