21 كانون الثاني 2020

أمن وقضاء

هذا ما فعله سوري خلال "أحداث عرسال"

هذا ما فعله سوري خلال

حكمت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن حسين عبدالله على السوري منير حمامة باهمة انتمائه "مجموعة حامد" الارهابية التي بايعت تنظيم "جبهة النصرة" وشاركت في معارك عرسال العام ٢٠١٤ التي نجم عنها قتل وجرح وخطف عسكريين. كما اقدمت هذه المجموعة على الهجوم على الثكنات العسكرية والمراكز الامنية والعسكرية وإحراقها وتدميرها والاستيلاء على ما فيها من اسلحة واعتدة وذخائر اميرية.

وقضى الحكم بسجن الموقوف حمامة مدة ١٢ عاما اشغالا شاقة وتغريمه مبلغ مليون ومئة الف ليرة لبنانية والزامه بتقديم بندقية حربية مع تجريده من حقوقه المدنية.

كما حكمت المحكمة على سبعة فلسطينيين ينتمون الى "مجموعة بلال بدر" الارهابية التي شاركت بأعمال امنية وعسكرية لصالح هذه المجموعة.

وقضى الحكم بسجن الموقوف محمد زيدان مدة سنة ونصف السنة والموقوف يوسف اليعقوب مدة سنة مع إلزام كل منهما بتقديم بندقية حربية، فيما حكمت على المتهمين الفارين غسان بدر واحمد عبد الغني واحمد عزب وزاكي بشتلي وزياد آغا بالاشغال الشاقة المؤبدة.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

21 كانون الثاني 2020