31 كانون الثاني 2020 | 14:11

ثقافة

أكاديميّة "هولبيرتون" لهندسة البرمجيات في لبنان

ضمن إطار شراكتهما الاستراتيجيّة، أطلقت Startecheusالمعنية في تطوير قطاع التكنولوجيا المالية و"هولبيرتون (Holberton)" العالمية، أول فرع لأكاديميّتها المتخصّصة بالتدريب على هندسة البرمجيات في منطقة الشرق الأوسط، وتحديدًا في لبنان.

يجسّد إطلاق الفرع في وسط العاصمة، فرصةً استثنائيّة لتعزيز موقع لبنان كمنصّة محورية حاضنة للطاقات والخبرات في مجال التكنولوجيا ومستقطبة للفرص الاقتصادية في هذا المجال، وكذلك في بناء وتطوير خبراتٍ محليّة قادرة على الابتكار والريادة في مجال التكنولوجيا، وعلى تذليل الثغرات بين الشقين الأكاديمي والعملي، كما وخلق فرص عملٍ حيويّة تحدّ من الهجرة والبطالة، وتعزيز القدرة التنافسيّة للشركات والمؤسّسات اللبنانية.

يوفّر هذا البرنامج مجالًا لتعزيز قدرات الشباب اللبناني وتمكين النساء في هذا القطاع، وتطوير بيئةٍ حاضنة للأعمال الحرّة في مجال التكنولوجيا، ممّا يضع لبنان على سكّة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجي.

وبالتوازي مع مختلف فروعها العالميّة، توفّر الأكاديمية ي بيروت، من خلال برنامجها التدريبي في مجال هندسة البرمجيات، ثلاثة مساراتٍ تتيح التعلّم الآلي والذكاء الاصطناعي واكتساب تقنيّات البرمجة وتعلّم الأساسيّات في لغات البرمجة وكيفيّة استخدام الأدوات البرمجية في مسار تطوير المواقع الإلكترونية ومسار قواعد البيانات المتسلسلة.

يعتمد البرنامج بصيغته التفاعليّة على مقاربة تجمع بين النظري والتطبيقي العملي، وتتراوح مدّته بين ثلاثة أشهر وسنة وذلك بحسب المسار المتّبع، على أن ينال المتدرّب شهادةً وفرصًا تدريبيّة لدى إتمامه البرنامج.

وتعليقًا على هذه الشراكة، اعتبر رئيس مجلس الإدارة والشريك الإداري لـ Startecheus ألكسندر جهاد حرقوص أنّ "هذه الشراكة تجسّد النموذج الأمثل للتعاون في سبيل تعزيز المهارات التقنيّة المتخصّصة في المجال الرقمي والتكنولوجي، وخلق فرص العمل وتحقيق النمو الاقتصادي في لبنان".

وقالت مديرة قسم تطوير الأعمال والشراكات لدى "Holberton" بولين كوهين فورمز: "لقد أثبتت تجاربنا في الولايات المتحدة الأميركية وفي دولٍ أخرى حول العالم، الدور الجوهري للتربية في نموّ وتطوّر الأفراد والمجتمعات والمدن وحتّى الدول".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

31 كانون الثاني 2020 14:11