16 شباط 2020 | 18:43

أخبار لبنان

كيجيان لـ" العربية الصينية": القيادة واثقة من السيطرة على "كورونا"

كيجيان لـ

التقى وفد من" الجمعية العربية الصينية للتعاون والتنمية "برئاسة قاسم طفيلي، سفير الصين في لبنان وانغ كيجيان .

ضم الوفد نائبي الرئيس بيار الخوري وجميل حديب والأمين العام مختار حيدر ونخبة من الأساتذة الجامعيين ورجال الفكر والصحفيين وثلة من الطلاب اللبنانيين الذين يتابعون دراستهم في الجامعات الصينية .

وعبر وفد الجمعية عن تضامنه الكامل مع الصين في المِحنة التي تواجه فيها وباء فيروس الكورونا ، المستجد، عرض للمبادرات التي قامت الجمعية بها حتى اليوم للتضامن مع الشعب الصيني لا سيما على الصعيد العربي والاوروبي،كما اعلن تنظيم طاولة مستديرة في مقر الجمعية بين السفير ونخب اقتصادية واعلامية لبنانية لجلاء صورة الوضع الصحي وانعكاساته على الداخل الصيني، وارسال وفد تضامني واستقصائي إعلامي عربي الى الصين يسهم في شرح حقيقة ما يجري.

وشكر كيجيان الوفد على مبادرته التضامنية وعرض أمامه تطورات الوباء على الارض .

وقال :"ان العمل لم يتوقف على احتواء الوباء ، وان التعاون مستمر على اعلى المستويات مع منظمة الصحة العالمية في إطار واسع من الشفافية وتبادل الخبرات والمعلومات وخريطة انتشار الفيروس ".

اضاف :"ان بكين أرسلت عشرين فريقا طبيا الى " ووهان" في مقاطعة " هوبي" مركز انتشار الوباء، وأن ثلاثة منها يعمل بنجاح على مزج الطب الصيني بالغربي لوقف تمدد الوباء ، ورغم ان عدد من تعافوا منه هو في تزايد مستمر فان الوباء لم يبلغ نقطة الذروة بعد، حينها ستنحسر موجة الإصابات الجديدة وترتفع نسب الشفاء".

وشرح خريطة انتشار فيروس كورونا المستجد، التي لا تزال تفرض حجرا كاملا على مقاطعة " هوبي" وبعض أقاليمها ، مشيرا الى "أنه تسبب بوفاة ١٥٠٠ مصاب بحسب حصيلة اخيرة ، وان الإصابات سجلت ٦٦ الف مريض حتى الامس".

واكدت الجمعية " وقوفها بكل الامكانات الممكنة والعزم المطلوب الى جانب الشعب الصيني العظيم وقيادته الحكيمة".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

16 شباط 2020 18:43