16 شباط 2020 | 21:11

عرب وعالم

بومبيو: سنحرص على القيام بما يجب بشأن الإنتشار الأميركي في أفريقيا

بومبيو: سنحرص على القيام بما يجب بشأن الإنتشار الأميركي في أفريقيا

أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في دكار، الأحد، أن "بلاده ستحرص على القيام بما يجب بالشراكة مع حلفائها في ما يتعلق بقرار تقليص حضورها العسكري في أفريقيا ولا سيما في منطقة الساحل".

وقال بومبيو خلال حديثه عن الشركاء السنغاليين والأفارقة والفرنسيين: "سنقوم بما يجب، سنقوم بما يجب جماعياً، أنا مقتنع بذلك".

ولفت إلى أن "وزارة الدفاع الأميركية بصدد مراجعة عديد القوات العاملة في أفريقيا"، وقال: "أنا مقتنع بأنه عند إنهائنا المراجعة، سنتناقش، ليس فقط مع السنغال، بل مع كل بلدان المنطقة، في أسباب ما نقوم به والطريقة التي نتوخاها، وسنصل إلى نتائج ترضي الجميع".

وفي حضور بومبيو، أعلن وزير الخارجية السنغالي أمادو با، أن الولايات المتحدة أبلغت المسؤولين السنغاليين بـ "رغبتها في سحب بعض قواتها المقاتلة"، لافتاً إلى أن "ذلك لا يعني بالنسبة إلينا سحب القوات الأميركية بكاملها".

وتابع الوزير السنغالي: "أكثر من أي وقت مضى، تواجه أفريقيا تحديات كبرى تتعلق بانعدام الأمن والإرهاب، وهي تحتاج إلى الولايات المتحدة الأميركية التي تمثل حليفاً استراتيجياً في مساعي تحقيق سلام واستقرار دائمين".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

16 شباط 2020 21:11