19 شباط 2020 | 13:42

أخبار لبنان

"استراحة" الطقس انتهت .. منخفض جديد نهاية الأسبوع

المصدر: رصد- "مستقبل ويب"

تلفظ استراحة الطقس أنفاسها الأخيرة، لتعود الأمطار والرياح فتطغى على الطقس المتقلب المستمر حتى مساء الجمعة، حيث يتأثر تدريجيًا بمنخفض جوي جديد خلال عطلة نهاية الاسبوع.

وأوضح الأب ايلي خنيصر المتخصص بالأحوال الجوية في تقرير نشره على صفحته على "فايسبوك" أن "السحب الركامية تنحرف اليوم نحو لبنان وفلسطين والاردن وسوريا ويتحوّل الطقس الى ممطر في معظم المناطق اللبنانية ،وتكون مصحوبة بزخات برديّة بينما تتساقط الثلوج فوق 1700 متر وتكون غزيرة فوق 1900 متر، بخاصة في ساعات الظهيرة حين تتحوّل الرياح الى شمالية غربية".

ويستمر تساقط الامطار حتى صباح غد الخميس لتعود وتنشط يومَي الجمعة والسبت مع رياح غربية تصل سرعتها الى 70 كم في الساعة، بسبب الكتل الرطبة التي يدفعها المرتفع الآزوري من اليونان وغرب تركيا نحو الحوض الشرقي للبحر الابيض المتوسط".

ويكون الطقس اليوم ممطرا مع عواصف رعدية محلية وبعض الانفراجات، و يتحوّل طقس يوم غد الخميس الى غائم، بانتظار وصول الامطار مجددا من تركيا يوم الجمعة وتكون غزيرة فوق الساحل والجبال الغربية.

وتصل الحرارة على الساحل 16 نهاراً و 13 درجة ليلاً، وعلى الجبال 1200 متر: 9 نهاراً و 5 ليلاً، وفي البقاع: 10 نهاراً و 5 ليلاً، وعلى الجبال 2000 متر: 1 نهاراً و -4، أما الرطوبة: 65% ترتفع قبل ظهر الاربعاء الى 85%، والرياح تكون شرقية تتحول الى شمالية غربية سرعتها 25 كم في الساعة تشتد لتلامس 50كم في الساعة.

وتوقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس

متقلبا على الحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء الجمعة، حيث يتأثر تدريجيًا بمنخفض جوي مما يؤدي الى طقس ماطر خلال عطلة نهاية الاسبوع، وتهطل امطار خفيفة متفرقة احيانا خاصة في الداخل والجنوب مع تساقط الثلوج على 1500 متر وما فوق، ويتوقع هطول الرذاذ بشكل متفرق صباحًا وفي الفترة المسائية في الجنوب، وتنشط الرياح احيانا يوم الخميس، أما الجمعة فيكون الطقس غائما جزئيًا بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع بدرجات الحرارة ورياح ناشطة وضباب على المرتفعات، يتحول تدريجيًا اعتبارًا من المساء وتهطل امطار متفرقة، ومن المتوقع ان تشتد احيانا خلال الليل مع احتمال حدوث برق ورعد ليل الجمعة - السبت وتتساقط الثلوج على 1500 متر وما فوق.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

19 شباط 2020 13:42