20 شباط 2020 | 10:04

أخبار لبنان

"ويك آند" ماطر .. ثلوج وحرارة متدنية

المصدر: تصوير حسام شبارو - رصد "مستقبل ويب"

يفرض الطقس المتقلب حضوره حتى مساء غد الجمعة، حيث يتأثر لبنان تدريجيًا بمنخفض جوي جديد خلال عطلة نهاية الاسبوع، ويستمر لغاية الأحد، وترتفع معه فرص الأمطار والثلوج على الجبال (١٤٠٠م-١٥٠٠م).

ويستقر الطقس غدا نهارا ثم يتحول ليلا إلى غير مستقر مع أمطار رعدية غزيرة وثلوج على ١٤٠٠م - ١٥٠٠م، فيما يطرأ انخفاض بدرجات الحرارة مع رياح ناشطة، أما السبت فيكون غير مستقر وممطر احيانا، مع استقرار بدرجات الحرارة فيما تتساقط الثلوج على ١٥٠٠م.

وتؤدي الكتل الهوائية الرطبة المتمركزة فوق منطقة شرق المتوسط الى طقس متقلب ورطب، مصحوباً بفرص الهطول الخفيف والمحلي من حين لآخر، مع تساقط ثلوج خفيفة على الجبال العالية، فيما الحرارة مستقرة نسبيًا.

ويكون طقس اليوم غائما مع استقرار بالحرارة واحتمال تساقط امطار خفيفة محلية بعد الظهر ويتشكل الضباب على الجبال، وتتراوح الحرارة ساحلاً بين ١١ و ١٧ درجة ، فيما بقاعا تسجل بين ٤ إلى ١٢ درجات وعلى الـ ١٠٠٠م بين ٥ و ١٠ درجات، والرياح شمالية غربية ٢٥كم/س، الرؤية متوسطة تسوء جبلا بسبب الضباب.



يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

20 شباط 2020 10:04