22 شباط 2020 | 19:37

أخبار لبنان

خليل: لقرارت حاسمة في مقاربة الدين العام والوضع المالي

خليل: لقرارت حاسمة في مقاربة الدين العام والوضع المالي

أحيت حركة "أمل" الذكرى السنوية لشهداء مواجهة دير انطار البطولية، ضد العدو الإسرائيلي.

وألقى  عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب علي حسن خليل كلمة استهلها بالحديث عن "مزايا الشهداء ودورهم في صناعة عناوين العزة والقوة للبنان واللبنانيين".

وفي الشأن السياسي، قال: ""الأيام الصعبة التي نعيشها، لا تحتمل ترف النزاعات السياسية الشلكية المصلحية، التي تخدم زعامة حزب أو فرد أو تيار، بل المطلوب أن نضع قدرات كل الزعامات والتيارات والأحزاب في خدمة مشروع إنقاذ لبنان، فالجوع لا طائفة له، ولا خلفيات سياسية أو طائفية له، ومصالح الناس في أموالها لا طائفة لها، هي تطال الجميع".

وأكد أن "الحكومة معنية أن تتخذ القرار المسؤول والشفاف الواضح، الذي لا يراعي مصلحة أي فئة، إنما يعمل على طي الصفحة الماضية، والبدء بمرحلة جديدة، نستطيع معها أن نوفر ما تم توفيره"، مشددا على أن "مسؤولية الحكومة أن تأخذ قرارات على هذا المستوى، وأن تكون قرارتها حاسمة، في مقاربتها لمعالجة مسألة الدين العام والوضع المالي، أموال الناس حق مقدس، والدولة كل الدولة، معنية بالعمل للمحافظة على هذا الحق، وعلى هذه الأموال، هذه معركتنا على كل المستويات، فكل الحلول التي تصاغ في هذا المجال، قابلة للنقاش، ونتعاطى معها بشكل إيجابي، لكن على قاعدة احترام مصالح الناس في أموالهم وخدماتهم".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

22 شباط 2020 19:37