احرصي على تواجد هذه الأحذية في حقيبة سفرك!

لا شكَّ أنّكِ تحتارين كثيرًا عند ترتيبِ حقيبة سفرك، وخاصةً فيما يتعلقُ بالأحذية؛ فهي تأخذ حيزًا كبيرًا في الحقيبة. وبحسب الخبراء، فإن المشكلة ليست دائمًا في أنَّ الأحذية ثقيلة الوزن أو كبيرة الحجم تأتي بقدر حاجتك لأخذِ عدةِ تصاميم منها تحسبًا لحفل عشاءٍ لم يكن على البال أو نزهةٍ مفاجئةٍ، من دون أن تتاح الفرصة لاستعمال معظمها. فإنكِ في الغالب لا تحتاجين سوى إلى 4 أنواع من الأحذية وهي كالآتي:

الشبشب
وهذا ما سيتم اعتماده في النزهات العادية، وعندما ننوي تمضية الوقت على الشاطئ أو عند القيام بالنشاطات المائية، ولحسن الحظ لا يأخذ مكانًا كبيرًا في الحقيبة كما أنّهُ خفيف الوزن.

y

الحذاء الرياضي

إذا كانت الإجازة ستتضمن أنشطةً رياضية، بما فيها المشي، عليك وضعه بالحقيبة، وهو رغم ثقله وحجمه لا يؤثر كثيرًا؛ لأننا في الغالب نستعمله أثناء الرحلة، كونه مريحًا وعمليًا، وإذا لم تكن لديك النية للقيام بأي أنشطة بدنية يمكن الاستعاضة عنه بـ "إسبدريل".

g

الصندل المفتوح

يُضفي إطلالةً شبابيةً تناسب اللقاءات الصباحية وإذا كان بلونٍ معدني يمكنُ اعتماده مساءً أيضًا.

j

حذاءٍ بكعب

نأخذه لنرتديه في حين تلقينا دعوةً إلى مناسبةٍ مسائية أو حفل عشاءٍ في مكانٍ رسمي.

j

ينصح الخبراء أيضًا عند ترتيب حقيبة السفر، بوضع الأحذية بطريقةٍ تضمن عدم تكسر الجلد أو تغير الشكل، كما يُفضلون أيضًا وضع الأحذية في أسفل الحقيبة وعلى جوانبها وليس في الوسط، ووضع زوجٍ من الجوارب بداخلها قبل لفها بأكياس من النايلون أو القماش، مشددين أيضًا على ألا يكون الكعب موجهًا نحو الأسفل حتى لا ينكسر أثناء رفع الحقائب ووضعها في المطارات.