"القوات": بو صعب يستعرض

رأت مصادر "القوات اللبنانية" لـ"نداء الوطن" أنّ مؤتمر وزير الدفاع الياس بو صعب أتى "خالياً من أي ‏مضمون، أما في الشكل فبدا استعراضاً إعلامياً لكي يقول إن وجهة نظره على حق عبر عرض خرائط ‏وأفلام ووثائق أرادها بمثابة تغطية لفشله".

وأكدت مصادر" القوات" أنّ كل ما تريده من وزير الدفاع ‏هو‎ "‎أن يجيب الرأي العام على سؤال وحيد هو: لماذا لا تُغلق المعابر غير الشرعية؟ وبالتالي فإنّ كل الكلام الذي ‏أتحفنا به "ما عليه جمرك" وعليه ان يسبغ جمركاً على كلامه لإقفال هذه المعابر"، وأردفت: "نريد منه تعهداً خطياً ‏أنه سيصار إلى إقفالها في غضون شهرين أو أربعة أو خمسة أشهر أما كل كلام آخر فهو مجرد كلام للتغطية على ‏فشله في هذا الملف‎".

ورداً على سؤال، شدّدت المصادر على أنّ "القوات" لا تنافس بو صعب في هذا الموضوع إنما هي تحدثت عنه شأنها ‏شأن قوى سياسية أخرى، "على غرار ملف البواخر" الذي تحدثت عنه "القوات" وخمس قوى أساسية في مجلس ‏الوزراء، وبالتالي لا داعي لأن يصوّر الوزير بو صعب أنّ مشكلته هي معنا، فـ "القوات" لا تريد إنجازاً لنفسها بل ‏للخزينة اللبنانية، والموضوع طرح من أجل زيادة موارد إضافية للخزينة من دون المس بجيوب المواطنين، وبالتالي ‏كل المطلوب من بو صعب هو الاجابة على سؤال وحيد: "لماذا لا تغلق المعابر غير الشرعية؟ فقط لا غير‎".