"التربية" توضح طبيعة كثافة معاملات المواطنين في بداية العام الدراسي

أوضح المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي أن الشباك الموحد في الوزارة الذي يستقبل معاملات المواطنين المتعلقة بالمصادقات والمعادلات ، يشهد يوميا حركة مكثفة خصوصا مع بداية العام الدراسي وانتقال العديد من التلامذة من المدارس الخاصة إلى المدارس الرسمية ، يضاف إليها راهنا تقديم الطلبات للكلية الحربية . وأكد المكتب أن الوزارة إتخذت خيار الشباك الموحد حرصا على تطبيق المزيد من الشفافية والتنظيم في تسلم المعاملات وتسليمها للمواطنين تسلسليا بحسب ورودها وإنجازها في مواعيدها المحددة .
وبالتالي فإن ما نشره عدد من مواقع التواصل الإجتماعي عن خلاف في الإدارة ، هو عار عن الصحة جملة وتفصيلا ، وإن الموظفين المولجين بهذا العمل الإداري الدقيق ، يقومون بمهامهم من دون توقف أو راحة تلبية لحجات المواطنين ، وهم يتعرضون لضغط هائل يفوق طاقتهم .
ولفت المكتب إلى أنه يمكن للمواطنين الحصول على مصادقة الإفادات المدرسية والشهادات الرسمية من المناطق التربوية، كما يمكنهم تقديم الطلبات لهذه الغاية عبر البريد او عبر الموقع الإلكتروني للوزارة .
وأمل المكتب من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي توخي الدقة في نشر أي خبر يتعلق بالوزارة ، وتمنى عليهم الحصول على المعلومات من مصادرها الصحيحة حرصا على نشر الحقيقة وعدم إحداث أي إرباك لدى الرأي العام .