نواب المستقبل

"المستقبل" ينعى الميس:سنفتقد مفتياً حكيماً لا ينطق إلا بالحق والاعتدال

تم النشر في 29 تموز 2021 | 00:00

صدر عن "تيار المستقبل" البيان الآتي:

خسر البقاع ولبنان اليوم مفتي زحلة والبقاع الشيخ خليل الميس - رحمه الله - الذي رحل تاركاً خلفه مسيرة دينية حافلة بالعلم والفقه والاعتدال والانسانية، وإرثاً من الحرص على لبنان والعروبة والإسلام.

سنفتقده عالماً جليلاً نذر نفسه لخدمة الاسلام والمسلمين، ومفتياً حكيماً لا ينطق إلا بالحق والاعتدال والكلام الطيب، وعلماً كبيراً من أعلام البقاع ولبنان و"دار الإفتاء" ودور الافتاء في المناطق التي تشهد في سجلاتها على صفحات مشرقة خطها المفتي الميس بعلمه وتواضعه وأخلاقه وجرأته ودفاعه عن مصالح المسلمين واللبنانيين.

وسنفتقده في "تيار المستقبل" أميناً على خط الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وسنداً للرئيس سعد الحريري، وقامة دينية ووطنية قل نظيرها في الفصاحة والصراحة ورعاية الصلح ونصرة المظلومين وقول كلمة الحق في وجه كل ظلم.

باسم دولة الرئيس سعد الحريري، و"كتلة المستقبل" و"تيار المستقبل" في البقاع وكل لبنان، نتقدم بأحر التعازي من سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان والمجلس الإسلامي الشرعي الأعلى و"دار الإفتاء" ودور الإفتاء في المناطق، ومن عائلته الكريمة آل الميس، ومن أهلنا في البقاع و"أزهر البقاع"، ومن كل محبيه وتلامذته، ونسأل الله – عز وجل - أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه.

انا لله وانا اليه راجعون