هايد بارك

"نداء لسكان كوكب الأرض" -محمد حندوش

تم النشر في 4 تشرين الثاني 2023 | 00:00

كتب محمد حندوش:

? أطباء الدم في العالم مدعوون لتحليل فوري لشرايين المجتمع الدولي والتأكد من السائل الذي يجري في عروقه، هل هو دمٌ أم أنه نفاق!؟!

? علماء الاجتماع في العالم عليهم المسارعة لعقد مؤتمر دولي في فنون الدفن الجماعي، ومراسم العزاء في أسرة لم يبقَ من أفرادها من يستقبل المعزين..

? أطباء النطق في العالم عليهم معاينة منظمات حقوق الإنسان التي أصابها البُكم وأخرسها الحقد، فسطقت شعارتها المزيفة..

? أطباء الأذن في العالم مدعوون لإجراء فحوصات جماعية لمليارات البشر التي تأكل وتشرب وكأن ما يحصل في فلسطين فيلماً خيالياً وليس واقعاً يُعاش..

? أطباء النظر في الدنيا مدعوون لصناعة نظارات طبية لكثير من وسائل الإعلام التي أصابها عمى النخوة والمروءة قبل عمى البصر، فسقطت مهنيتها على أبواب المستشفيات..

? أطباء الأنف مدعوون لإجراء فحص دوري لمسؤولي المنظمات الدولية التي لم تعد تشم رائحة شواء الأطفال والعجائز، فرسبت في امتحان الحيادية..

? أطباء القلب المتخصصون عليهم إجراء فحص دوري لقادة الدول الذين فقدوا الإحساس بالإنسانية ولم تحرك مشاعرهم مشاهد الأشلاء المبعثرة على جدران المدارس، فخسرت إنسانيتها..

? علماء النفس في العالم مدعوون لاختراع لقاح لمعالجة الانفصام في الشخصية الذي اجتاح كوكب الكرة الأرضية، المتفرج وبمتعة على سمفونية الألم التي تعزفها الطفولة وهي تلفظُ أنفاسها الأخيرة..

? رجال الأعمال في العالم مدعوون في تقديم دراسة عاجلة لاستثمار الأعضاء البشرية المتوافرة وبكثرة تحت أنقاض المباني في غزة، لشعب أصبحت أمنية الشهيد أن يُدفنَ قطعةً واحدة..

٤ /تشرين الثاني /٢٠٢٣