2 آب 2019 | 00:00

خاص

الحريري يدرك صلاحياته جيداً و لن يغامر بأمن الجبل

الحريري يدرك صلاحياته جيداً و لن يغامر بأمن الجبل
المصدر: خاص - "مستقبل ويب"‏

تابع  رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري  مشاوراته لمعالجة تداعيات احداث  قبر شمون ، وتلقى اتصالاً في هذا الشأن من رئيس الجمهورية ميشال عون الذي طالب بعقد جلسة لمجلس الوزراء في اسرع وقت ، كما كان على تواصل مع الرئيس نبيه بري وقيادات تعمل على خط رأب الصدع في الجبل وايجاد مخارج سياسية للمشكلة . 



مصدر حكومي مطلع اكد لـ "مستقبل ويب" ان الرئيس الحريري يدرك صلاحياته تماماً وهو يتحملها على اكمل وجه ، وقد سبق له ان وجه رسائل مباشرة وغير مباشرة لكل المعنييين ، بوجوب انعقاد مجلس الوزراء ، وفك الاشتباك بين العمل الحكومي ومصالح المواطنين وبين الخلاف المحتدم في الجبل والذي يتطلب حلولاً سياسية وامنية وقضائية واقعية على خطوط الاتصال بين مختلف القيادات . 



غير ان اصرار البعض على ربط مصير العمل الحكومي بمشكلة الجبل والكلام التصعيدي المستمر منذ اسابيع والعراقيل التي اعترضت مبادرات اللواء عباس ابراهيم ، امور تدفع الرئيس الحريري الى التزام حدود المصلحة الوطنية ادراكاً منه للمخاطر  التي ستترتب على اي خطوة ناقصة في هذه المرحلة الدقيقة . 


اضاف المصدر ؛ ان الرئيس الحريري  معني  بالمحافظة على صفة الوفاق الوطني للحكومة وعدم تعريض مجلس الوزراء  لاي انقسام عمودي في ظل اية اقتراحات يمكن أن تؤدي لهذا الانقسام ، لكنه معني ايضاً بمنع اللجوء الى أي خطوة تؤدي لتدهور الاوضاع في الجبل  .


ومن هنا يقول المصدر ، ان الرئيس الحريري يتطلع لتحريك الجهود السياسية لتحقيق المصالحة وتوفير مقتضيات الامان السياسي لانعقاد مجلس الوزراء في اسرع وقت ممكن ، وهو لن يتأخر لحظة واحدة عن هذه الدعوة ، والتي باتت ملحة ، فور التوصل الى تحقيق انجاز ملموس نحو المصالحة .

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

2 آب 2019 00:00