"الكشاكش الهائلة" صيحة الموسم.. هل تتجرّئين؟

كبيرة وواضحة، هكذا أتت الكشاكش في التصاميم التي قدّمتها الدور العالمية إن كان على منصّات الأزياء الراقية أم الألبسة الجاهزة لهذا الموسم.
أصبحت هذه التفاصيل المليئة بالمرح واحدة من أبرز الصيحات في الصيف، خصوصاً في الفساتين الرسمية. رغم الأنوثة التي تُعرف بها هذه التفاصيل منذ القدم وحتى اليوم، إلّا أنّ الجرأة في لوكات منصات العروض والنجمات باتت بارزة جدّاً. تعرّفي أكثر على هذه الصيحة عن قرب، خذي جولتكِ على إطلالات النجمات بمثل هذه الفساتين التي تكسوها الكشاكش الهائلة وضعي هذه الصيحة على لائحة أولوياتكِ هذا الموسم، لتؤكّدي مواكبتكِ للموضة وجرأتكِ المميّزة.

تاريخ الكشاكش الهائلة
من أين أتت هذه الكشاكش وكيف أصبحت صيحة لا مفرّ منها بالنسبة للدور العالمية الكبيرة؟ في القرن الخامس عشر في ألمانيا، كان الجنود يقومون بقطع أكمامهم حتّى تتتالى الكشاكش فوق بعضها، ليكون ذلك دليلاً إلى عودتهم من الحرب. لاحقاً، اعتمد الملوك مثل هذه التفاصيل، حتّى وصلت إلى النساء البورجوازيات، الأصليات في أواكساكا. أمّا اليوم، فعرض الدار الفرنسية العريقة ««فالنتينو» للأزياء الراقية لربيع وصيف 2019، أثبت أنّ الكشاكش ستكون حاضرة على السجادة الحمراء حتماً.