عيتاني مكرما في غزة البقاعية . . . ومبادرتان لدعم المزارعين 

اقام رئيس مجلس ادارة مؤسسة نافلة الخيرية الحاج محمد احمد ياسين حفل غذاء تكريمي في دارته في غزة البقاعية على شرف رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة  لتشجيع الاستثمارات ايدال المهندس نبيل عيتاني بحضور حشد كبير من الفعاليات البقاعية.

 وطالب ياسين بخطة طوارئ انقاذية لمنطقة البقاع وتشجيع القطاعات الانتاجية بدلا من محاربتها  وفي الوقت نفسه يطالبون بعودة المغتربين ويعودون ولايرون شيئا من الدولة.

  وقال ياسين يتخذون قرارات وقوانين عشوائية وكيدية وهذا ما يحصل في موضوع الليطاني والابار الجوفية وكانهم يطالبون بتدمير القطاع الزراعي وافقار المزيد من العائلات التي تعتاش من هذا القطاع.

ولفت ياسين الى انهم  لو اعطوا دعم 100 دولار على كل دونم زراعي وعددهم لايتجاوز 50 الف دونم مما يعني ان قيمة الدعم لن تزيد عن 5 ملايين دولار لانعشوا القطاع الزراعي واعالو الاف العائلات الزراعية علما ان هذا المبلغ لايساوي شيئا ام سفرة واحدة لاي مسؤول.

اما عن الليطاني، قال ياسين:” اذهبوا وعالجوا الاسباب وهي مياه المصانع قبل قطع الارزاق على الناس اما ان تتوجهوا لاقفال الابار الارتوازية فهذا قرار جائر ترتكبونه بحق المزارع والقطاع الزراعي وتهدفون الى رفع مستوى البطالة وتدمير الزراعة وتهجير الناس من ارضها ونشتم في هذا القرار رائحة الكيديات السياسية ورائحة نتنة موصولة باهداف مشبوهة ونقول لكم اذا اردتم الاصلاح والمحاسبة اعملوا على خفض الدين والعجز واوقفوا الصفقات المشبوهة وعالجوا التهرب الضريبي وناقشوا الاملاك البحرية والابنية المستاجرة وسواهم من النظام الصحي الى التوظيف العشوائي الاستنسابي واعطوا الموظفين الناجحين في مجلس الخدمة المدنية حقوقهم قبل ان تاتوا الى المزارع والفلاح واقول لكم حلوا عن هذا البلد لقد سرقتم وتحاصصتم بتروله حتى قبل ان يستخرج.

واعلن ياسين عن اطلاق مبادرتان الاولى تشكيل لجنة لمتابعة شؤون الزراعة والمزارعين والآبار وتداعياتها كي لايصطادوننا قنصا الواحد تلو الاخر والمبادرة الثانية تكمن عبر انشاء صندوق التعاضد الزراعي ومساعدة الفلاحين والمزارعين عبر تامين ضمان صحي للعائلات الزراعية وبعر رمزي .

وكانت كلمة لمدير عام ايدال المهندس نبيل عيتاني اكد فيها على سروره في العلاقة مع هذه العائلة الكريمة متحدثا عن العوائق في عملية التصدير الزراعية وزيادة الكلفة الانتاجية في الداخل وزيادة كلفة التوصيل الى الاسواق التصديرية .

وشدد عيتاني على ضرورة تشجيع ريادة الاموال في مناطقنا وعلى ربط الشباب والطاقات في المناطق مع الانتشار والاغتراب اللبناني بشكل غير هبة منوها بمبادرة الحاج محمد ياسين التي تهدف الى تحسين واقع الاهالي لافتا الى وجود مشروع متكامل في ايدال وهو جاهز للاعلان عنه والعمل به مثمنا خطة ياسين بالنسبة لتجميع الطاقات وحماية وتطوير المنتجات الزراعية .