رأفت نعيم

18 شباط 2019 | 00:00

أخبار لبنان

نادي "فوربي" الرياضي نظم بطولة الرئيس الشهيد رفيق الحريري بالكاراتيه -كيوكوشنكاي

نادي
المصدر: (خاص "مستقبل ويب")

لمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لإستشهاد الرئيس رفيق الحريري وبرعاية الاتحاد اللبناني للكاراتيه كيوكوشنكاي نظم نادي " فوربي " الرياضي " بطولة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في هذه اللعبة على ارض ملاعب المجمع في القياعة - صيدا بمشاركة ١٤ نادٍ من مختلف المناطق اللبنانية بحضور : ممثل وزير الشباب والرياضة الحاج محمد فنيش مستشاره الأستاذ علي فواز ، ممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي رئيس الشبكة الرياضية في صيدا الحاج حسن الشماس ، ممثل رئيس اللجنة التكريمية الرياضية أحمد الحريري أمين عام اللجنة البطل الدولي احمد المصري ، وعدد من ممثلي الأندية المشاركة . واشرف على البطولة كل من الهانشي جمال الحايك والشيهان هيثم ضحى . وقاد المباريات باقة من الحكام الاتحاديين .


صيدا

 



ضحى


بعد النشيد الوطني اللبناني كانت كلمة ترحيب من الشيهان هيثم ضحى الذي توجه بتحية لروح الرئيس الشهيد رفيق الحريري معتبرا ان هذه الذكرى تعني جميع اللبنانيين والرياضيين خصوصاً لما للرئيس الشهيد من بصمات مضيئة في دعم الحركة الرياضية في لبنان . وشكر الحضور والأندية المشاركة بهذه البطولة .


الشماس


من جهته أثنى ممثل السعودي رئيس الشبكة الرياضية الحاج حسن الشماس على تنظيم هذه البطولة مشددا على اهمية الرياضة في صقل مهارات الناشئة وتوجيههم نحو الرياضات في مختلف الألعاب، مستحضراً صاحب الذكرى الرئيس الشهيد رفيق الحريري في مجال رعاية الرياضة والرياضيين .


صيدا

 




فواز


وفي كلمة له على هامش البطولة ، قال ممثل الوزير فنيش الأستاذ علي فواز " أن يقام هذا المهرجان الرياضي في مدينة صيدا فهذا في غاية الأهمية على مستوى رياضة الكيوكوشنكاي وبمشاركة اعداد كبيرة من الطلاب الناشئين . هذا المهرجان الرياضي الودي هو من باب الوفاء للمسيرة الرياضية والانجازات التي قام بها دولة االرئيس الشهيد رفيق الحريري على مستوى الرياضة . ومدينة صيدا وفية  لمسيرة الرئيس رفيق الحريري وكل تقديماته في المجال الرياضي واقامة هذه البطولة ايضاً هو  من باب التأكيد على ان الرياضة تجمع وتشكل وحدة على مستوى مدينة صيدا وعلى مستوى كل لبنان لأن المشاركين اليوم ليسوا فقط من صيدا بل من كل مدن لبنان والمجتمع الرياضي في لبنان". 


صيدا

 




وردا على سؤال حول ما تقوم به الوزارة على صعيد دعم هذه الرياضات قال فواز :" الرياضات الفردية على مستوى الوزارة اساسية ، لأن لبنان على مستوى الرياضات الفردية يستطيع ان يحقق انجازات اقوى واقل كلفة من الرياضات الجماعية بشكل متوازن ، ولكن على مستوى هذه اللعبة حققنا انجازات كبيرة على مستوى العالم ومستوى آسيا وبطولة العرب وكانت لدينا دائما مراكز متقدمة ومراكز اولى عربيا وآسيويا ومنافسة قوية على مستوى العالم . والوزارة تعمل لدعم هذه الطاقات ودعم المتميزين الذين يستطيعون ان يحققوا انجازات وهذا امر تم التركيز عليه في البيان الوزراي للحكومة للمرة الأولى الذي تلاه رئيس مجلس الوزراء دولة الرئيس سعد الحريري الذي اكد في البيان الوزاري ان الرياضة والعمل الشبابي جزء اساسي من مخطط الحكومة في المرحلة المقبلة ".


وفي الختام قام فواز والشماس بتوزيع الدروع والميداليات على الفائزين والحكام .


صيدا

 




صيدا

 



يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

رأفت نعيم

18 شباط 2019 00:00