كورونا في لبنان ساعة بساعة

412

إصابة مؤكدة

8

وفيات

27

شفاء تام

26 شباط 2020

أمن وقضاء

كيلو "حشيشة".. للتعاطي الشخصي

المصدر: كاتيا توا

كعادته كلما نفذت الكمية لدية، يتوجه أ.ر. الى احدى القرى البقاعية لشراء حاجته من المخدرات من نوع حشيشة الكيف. وراح أ.ر. يتردد الى المنطقة منذ العام ٢٠١٦الى ان قرر في احدى المرات "التبضع" بشرائه كيلوغرام من المخدرات "دفعة واحدة" حيث جرى توقيفه على احد حواجز الجيش وضبطت بحوزته الحشيشة.

أحيل أ. ر. امام المحكمة العسكرية لمحاكمته بتهمة الترويج والتعاطي كونه عسكري، فنفى التهمة الاولى واقرّ بالثانية، مبررا شراءه لتلك الكمية الكبيرة من المخدرات بتلافي مشقة الطريق ومخاطرها ، ف" صحيح ان الكمية كبيرة انما للاستعمال الشخصي" ، قال أ. ر، الذي اضاف بان هذه الكمية تكفيه لسبعة اشهر وهو اشتراها بمبلغ ٥٠٠ الف ليرة  ويتعاطى احيانا بكميات كبيرة.

بسبب مشاكل عائلية جنح أ. ر . نحو تعاطي المخدرات وهو كان لا يزال فتيا وكان ذلك قبل ١١ عاما،" فالمخدرات هي ملاذي الوحيد وتشعرني بالامان" نافيا نفيا قاطعا ان يكون قد قام بترويجها لاي تاجر .

غير ان المحكمة العسكرية لم تقتنع بكلام أ. ر. ، فحكمت عليه برئاسة العميد جوزف الحلو بالسجن ه سنوات بجرم الترويج والتعاطي.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

26 شباط 2020