2 آذار 2020 | 19:57

فن

أرقام جديدة عن مسلسل "The gift" واستعدادات لموسم ثالث

لا يزال مسلسل "عطية" The gift الذي عرضته شبكة "نتفليكس" أواخر العام الماضي يحقّق نجاحاً في تركيا والعالم، بعد أن وصل عدد مشاهديه إلى الـ20 مليون، ما دفع بالشبكة إلى تمديده لموسم ثالث، بعد الانتهاء من تصوير موسمٍ ثانٍ لم يعلن عن موعد عرضه بعد.

فقد أعلنت وزارة الثقافة في تركيا، أنّها قدّمت تسهيلات كبرى ليتم التصوير في الموقع الأثري غوبكلي تيبي، حيث تمّ السماح بالتصوير في أماكن مغلقة على الزوار.

وأكّدت وزارة السياحة أنّ عدد السياح وصل إلى 490 ألف شخص مقارنة بـ 70 ألف العام الفائت، في مؤشّر إلى تأثير المسلسل على الترويج للموقع الأثري الذي صوّر فيه العمل.

ويدور العمل حول عالم آثار، يكتشف في منطقة أثرية وجود رمز يعود إلى آلاف السنين، قبل أن يتقاطع بحثه مع رسامة تذيّل رسومها بالرمز نفسه الذي لم يكن مكتشفاً من قبل، لتبدأ بينهما سلسلة مغامرات انتهت على نهاية مفتوحة على مواسم جديدة.

يذكر أنّ المسلسل من بطولة بيرين سات ومحمد جنسور، وقد حظي بالكثير من الانتقادات بسبب مشاهده الجّريئة التي تخطّت مقصّ الرّقابة التركيّة كونه يعرض على منصّة عالميّة.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

2 آذار 2020 19:57