3 آذار 2020 | 14:54

أخبار لبنان

"مؤسسة الحريري " و"الصليب الأحمر" ينظمان ورش توعية للوقاية من "الكورونا "

المصدر: رأفت نعيم

لليوم الثاني على التوالي وبهدف تحصين المجتمع في مواجهة "فيروس كورونا المستجد " بالتوعية حول "اجراءات الوقاية منه والحد من انتشاره "، نظمت "مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة" بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني" ورش عمل ومحاضرات توعوية شملت مدراء مدارس ومرشدين صحيين ودور حضانة على صعيد الجنوب وموظفي مؤسسة كهرباء لبنان وجمعيتي "رعاية اليتيم وجامع البحر الخيرية " .

ففي بلدية صيدا أقامت المؤسسة والصليب الأحمر ورشتي عمل توجها بها الى مدراء ورؤساء أقسام ومرشدين صحيين وممرضين ومساعدين اجتماعيين في مدارس رسمية ودور الحضانة على صعيد الجنوب ، بحضور ممثلين عن مؤسسة الحريري ، وتضمنت عرضاً من قبل مسعفين مدربين حول "فيروس كورونا المستجد" وشروط العزل المنزلي وكيفية التعامل مع اي وافد من بلد ينتشر فيه "الفيروس" ، والمواد التعليمية التي تحمل الرسائل الرئيسية والموضوعية في كيفية التعاطي مع هذا الفيروس والتي تمت الموافقة عليها من قبل وزارة التربية والتعليم العالي ووزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية.

وفي مقر مؤسسة كهرباء لبنان في صيدا اقيمت ورشتا توعية لموظفي المؤسسة بحضور رئيس مصلحة كهرباء لبنان في الجنوب المهندس سامر عبد الله وممثلين عن مؤسسة الحريري، قدم خلالهما متطوع مدرب من الصليب الأحمر اللبناني محاضرة حول كيفية انتقال "الفيروس" وسبل الوقاية والتدريبات اللازمة على الإجراءات الاحتياطية والوقائية . وأعقب ذلك مداخلات واسئلة من قبل عدد من الموظفين حول هذا الفيروس اجاب عليها المحاضر.

ونظمت مؤسسة الحريري والصليب الأحمر محاضرة توعية لجميع موظفي جمعية رعاية اليتيم في مقرها في صيدا حول هذا الفيروس وطرق انتقاله ومخاطره وسبل الوقاية منه والاجراءات المتخذة من قبل الوزارات المختصة، وتخللها اجابة على اسئلة المشاركين حول هذا المرض .

كما قدم الصليب الأحمر محاضرة توعية مماثلة لموظفي جمعية جامع البحر الخيرية والعاملين في مستشفى دار السلام للرعاية الاجتماعية في منطقة شرحبيل -صيدا ، بحضور رئيس الجمعية الشيخ حسن صفدية وأسرة الدار وممثلين عن مؤسسة الحريري . وتضمنت المحاضرة ايضا سبل الوقاية والحماية من هذا الفيروس بالنسبة لمسني الدار .

ووزعت في ختام هذه الورش بروشورات توعية تضمنت ارشادات حول سبل الوقاية من "فيروس كورونا" .







يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

3 آذار 2020 14:54