3 آذار 2020 | 22:56

منوعات

هل البكاء ضعف شخصية؟

هل البكاء ضعف شخصية؟
المصدر: ياسمينة

يتساءل العديد هل البكاء ضعف شخصية أو يدل علة قلة الثقة بالنفس، ومن هنا سنوضح لك صحة هذا الموضوع وان كان البكاء يدل على الشخصية الضعيفة.

يظن الكثير ان البكاء هو أحد صفات الشخصية الضعيفة، ولكن هذا الأمر غير صحيح لأن البكاء يدل على الإحساس العميق وعلى الشخصية الرومانسية والقوية عكس ما يُقال. وفي هذا المقال سنبين لك أسباب تنفي أن البكاء يدل على ضعف الشخصية.

لا تتحكم بهم العواطف

الكثير من الأشخاص يظنون أن البكاء أمراً محرجاً، ولكن البكاء امام الكثير من الأشخاص وفي المواقف الحزينة أو الصعبة يتطلب قوة وشجاعة كبيرة. فأثبتت الكثير من الدراسات ان كبت المشاعر وعدم التعبير أو البكاء في حال الحزن يوّلد عائق ومشكلة كبيرة في روح الشخص.

البكاء صحي

اشار العديد من الأطباء ان البكاء يمكن ان يساعد بالتخلص من الغضب والقلق والتوتر وأن عدم البكاء أو البوح بالمشاعر قد يسبب مشاكل صحية عديدة ويؤدي الى الإصابة بالاكتئاب.

البكاء يؤدي الى السعادة

من الطبيعي ان يعاني الجميع من مواقف صعبة وحزينة في الحياة مثل موت شخص عزيز أو الشعور بالوجع، فمن المهم في هذه الحالات البكاء للتخلص من هذه المشاعر السلبية وللشعور بالسعادة.

يفهمون العواطف

ان الأشخاص الذين يبكون يملكون القدرة الكبيرة على التعامل مع الشريك بطريقة أفضل أو يتواصلون مع الناس بطريقة صحيحة ومثالية، فالزوجة أو الزوج أو الشخص سريع البكاء، يستطيع الشعور مع غيره ويقدم المساعدة للجميع.

يعرفون أنفسهم

يستطيع الشخص العاطفي أن يلاحظ أشياء عن نفسه لا يعرفها الآخرون وهذا يُسهل عليه معرفة نقاط ضعفه وقوته والتحكم بها لمنع أي شخص من أذيته، فالتحكم بالمشاعر أمر صحي، أما دفن المشاعر أمر غير صحي بتاتاً.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

3 آذار 2020 22:56