6 آذار 2020 | 14:24

أخبار لبنان

"مؤسسة الحريري" و"الصليب الأحمر "يواصلان ورش التوعية حول " كورونا"

المصدر: رأفت نعيم


واصلت مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة والصليب الأحمر اللبناني تنظيم ورش التوعية حول "فيروس كورونا المستجد وسبل الوقاية منه "، وشملت هذه الورش في مرحلتها الثانية موظفي عدد من المؤسسات الرسمية في صيدا .

فقد اقامت المؤسسة والصليب الأحمر ورشة عمل لموظفي كل من " مؤسسة مياه لبنان الجنوبي " في مقر المؤسسة ، و"هيئة اوجيرو " في سنترال صيدا ، و"مصلحة تسجيل السيارات – النافعة " في مركزها في المدينة قام خلالها متطوعون مدربون من وحدة ادارة الحد من مخاطر الكوارث في الصليب الأحمر بتقديم شرح حول "فيروس كورونا المستجد" ، ما هو ومن اين نشأ وكيف واين انتشر والاجراءات التي تقوم بها الدول المصابة ومنظمة الصحة العالمية لمكافحته والوقاية منه ، مرورا بالتدابير المتخذة من قبل وزارة الصحة اللبنانية وتطور الاصابات في لبنان، والوضع الحالي وكيفية التعامل مع الحالات التي تتطلب حجراً صحياً منزلياً او استشفائياً، وانتهاءً بالتدريبات اللازمة على الإجراءات الاحتياطية والوقائية سواء للأفراد او المؤسسات والجمعيات استناداً الى التوصيات والإرشادات التي عممتها منظمة الصحة العالمية واليونيسف ووزارة الصحة اللبنانية.

واجاب متطوعو الصليب الأحمر المحاضرون على اسئلة ومداخلات عدد من المشاركين في هذه الورش حول طرق انتقال "فيروس كورونا" وسبل الحماية والحد منه . وجرى في ختام كل ورشة توزيع "بروشيرات" توعية للوقاية من هذا الفيروس .

وكانت مؤسسة الحريري والصليب الأحمر نظما ورشة توعية حول فيروس كورونا لموظفي وعمال الشركة العامة للبناء والمقاولات -جينيكو في مجمع الشركة في درب السيم .

الى ذلك ، عقد في مجدليون اجتماع مشترك بين رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة النائب بهية الحريري وفريق عمل المؤسسة من جهة ومدير وحدة ادارة الحد من مخاطر الكوارث في الصليب الاحمر اللبناني قاسم شعلان ومسؤول الوحدة في الجنوب شوقي عنتر وفريق العمل بحضور مدير وحدة ادارة الكوارث في لبنان زاهي شاهين، وخصص الاجتماع لتقييم الورش التي جرى تنظيمها حتى الآن وللبحث في الخطوات التالية والتحضير لإقامة المزيد من ورش التوعية لتشمل اكبر شريحة من المواطنين والجمعيات والقطاعات والمؤسسات والمرافق العامة والخاصة بهدف تحصين المجتمع بالوقاية في مواجهة "فيروس كورونا المستجد" .









يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

6 آذار 2020 14:24