8 آذار 2020 | 14:30

فن

نجمات لبنان يغرّدن عن المرأة في يومها العالمي

نجمات لبنان يغرّدن عن المرأة في يومها العالمي

غرّدت نجمات لبنانيات عن المرأة في يومها العالمي، وعرضن من خلال حساباتهن على تويتر بعض إنجازات النساء والصعوبات التي تواجهنها.

وفي هذا السياق، كتبت الفنانة سيرين عبد النور: "بعالمنا العربي انتي جبارة ... صعب تكوني ام وزوجة وعاملة ببلاد ما بتأمنلك قانون يحمي ابسط حقوقك عايشة بحاضر غير مفهوم ومستقبل مجهول وبعدك عندك امل بحالك وقادرة تبتسمي بوج ولادك وتكوني شريكة داعمة للرجل وتحلمي تحققي طموحاتك وتتعلمي وتحققي ذاتك شو حلوة انتي".

وتحدّثت الممثلة رولا حمادة في تغريدتها عن حق المرأة اللبنانية بإعطاء الجنسية لأولادها، فقالت: "يوم المرأة العالمي. على امل ان تحصل المرأة اللبنانية على كامل حقوقها ومنها على سبيل المثال لا الحصر حضانة اولادها واعطاء جنسيتها لهم" .

وبدورها، أعطت الفنانة مايا دياب المرأة بعض النصائح، فتوجّهت لها بالقول: " على المرأة أن تسير وتختار طريقها بنفسها مهما كان هذا الطريق، وليس عليها الإلتفاف لأي شخص أو شعب أراد انتقادها أو تشويه صورتها."

أما الفنانة إليسا، فعايدت المرأة في يومها العالمي متحدثة عن إنجازاتها قائلة: "كل عيد وإنتِ عم تصنعي التاريخ بنضالك تا يضل عندك القوة والقدرة عالتغيير. كل عيد وتاء التأنيث عم تغيّر التاريخ وتثبت إنو ما في أي حاجز بيمنع المرأة عن يللي بدها ياه. اليوم لإلِك وكل الإيام الجايي كمان".

كذلك، فقد نشرت الممثلة ماغي بوغصن صورة لها عبر تويتر، وكتبت: "كل عام وانتِ ملهمة وطموحة وقوية.. كل عام وانتِ أساس المجتمع".





يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

8 آذار 2020 14:30