بيروت- مستقبل ويب

12 آذار 2020 | 16:14

فن

فنانون لبنانيون غاضبون... ويطالبون بإجراءات صارمة لمواجهة الكورونا

حالة من الغضب سادت صفوف الفنانين اللبنانيين، بعد تقاعس الحكومة عن إعلان حال طوارىء حقيقيّة وإقفال المطار خصوصاً أمام الطائرات القادمة من بلدان موبوءة.

فقد أعربت إليسا عن غضبها متسائلة "شو هالمزرعة اللي عايشين فيها نحنا؟".

وطالبت بإيقاف الطائرات القادمة من إيران كما أوقفت الطائرات القادمة من ميلانو، وقامت بعمل ريتويت لتغريدات تنتقد فيها تساهل الدّولة اللبنانيّة في فتح الحدود براً وبحراً وجواً.

أما نوال الزغبي فكتبت غاضبة "بصراحة بعد ما شفت غير لبنان هوي اللي بيستورد الكورونا في رجال بهالبلد؟" تعليقاً على الطائرة التي وصلت من إيران مساء أمس.

وعادت وأكّدت أنّها كانت تقصد كل الدّول الموبوءة، التي لا تزال ترسل طائراتها إلى لبنان دون أن تتّخذ الدولة اللبنانية أي إجراء حقيقي لوقفها.

أما الممثل يوسف الخال فكال الشتائم للحكومة وكتب تغريدة قاسية جداً، تمّ تداولها على نطاق واسع.

بدورها، تساءلت مايا دياب من هم السفراء الذي هنّأوا الدولة اللبنانية بإجراءاتها؟ مطالبة بإقفال المطار والحدود البريّة.

وحدها الفنانة نجوى كرم بدت مطمئنة، وأشادت بحب اللبناني للحياة وتحدّيه لإجراءات الوقاية، وأكّدت أنّه قادر على هزيمة الكورونا وهو ما عرّضها لهجوم واسع، من قبل مواطنين طلبوا منها أن تدعو من منبرها الناس لاتخاذ أقسى درجات الوقاية لا الاستهتار الذي يؤدّي إلى تفشّي الوباء.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

بيروت- مستقبل ويب

12 آذار 2020 16:14