19 آذار 2020 | 17:25

أخبار لبنان

ماهر حمود : باسيل متورط بتهريب الفاخوري .. وهدفه الرئاسة !

ماهر حمود : باسيل متورط بتهريب الفاخوري .. وهدفه الرئاسة !


 طالب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود امين عام حزب الله السيد حسن نصر الله بأن يعلن على الملأ بأن وثيقة التفاهم التي وقعت بين الحزب والتيار الوطني الحر في 6 شباط 2006 قد انتهى مفعولها اذا لم يبادر رئيس الجمهورية ميشال عون  الى طرد صهره رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل من الدائرة المقربة منه، واذا لم يقدم الأخير استقالته من النيابة لأنه لم يعد يمثل الشعب اللبناني.

وخلال مؤتمر صحفي عقده في مكتبه في صيدا خصصه للحديث عن تداعيات تهريب العميل عامر الفاخوري، طالب الشيخ حمود بإصدار قانون عفو عن المحكومين في سجن رومية وفي غيره، إسلاميين وغير إسلاميين، لأن ما ارتكبوه هو اقل بكثير مما ارتكبه المجرم عامر الفاخوري ومن أخرجه من السجن .

وتوجه الشيخ حمود بثلاث رسائل مباشرة الأولى الى الرئيس عون مخاطباً اياه " ان هذه الجريمة ارتكبت في عهدك وبيد أحد المقربين إليك حتى إشعار آخر، المطلوب أن تصدر قرارا وطنيا جريئا تنهي به بعض عذابات اللبنانيين، وهي أن تطرد "جبران جرجي باسيل" من الدائرة المقربة منك، لأنه ارتكب الموبقات باسمك، وشوه صورتك، وانحرف بالتيار عما أسسته له، أنت تعلم فخامتك مقدار المعزة التي نكنها لشخصك الكريم، لكن الأمور تغيرت... جبران باسيل شوهك وشوه صورتك، وجعلك تنطق بما لا نعلمه عنك، وكان الرمز كذلك عندما تكلم بكلام عنصري طائفي بغيض في زحلة وأنت موجود وتهز برأسك موافقا لهذا الكلام السيئ الذي لا يمكن أن يترجم في أي مفردة لبنانية أو ميثاق لبناني، تشوهت صورة العهد، وتغير اتجاهه وحولك الكثيرون ممن يمكن أن يمثلوك أفضل بكثير من جبران باسيل، الذي ارتكب الموبقات والذي أوصلنا إلى ما نحن فيه وجعلك معزولا في قصر لم يعد له قيمة ...وان إصلاح ما حصل لا يكون إلا بطرد جبران باسيل من الدائرة المقربة منك" .

والرسالة الثانية وجهها حمود الى باسيل قائلاً له" مطلوب منك الاستقالة من النيابة، لم تعد تمثل الشعب اللبناني، إذهب إلى أميركا وخذ منصبا هنالك، لعله رئيس بلدية أو زبال كما قال جنبلاط يوما ما، لا تستحق أن تكون نائبا في البرلمان اللبناني، أما رئاستك للتيار الوطني الحر فلم تعد تناسبك أبدا، لكن القرار للأفراد الذين هم في التيار "يصطفلوا" إذا كانوا يرضون بهذا الذي حصل يدينون أنفسهم، تقول لا علاقة لك به، من الذي وضع عامر الفاخوري على لائحة المدعوين في واشنطن؟ هل يجرؤ السفير أن يضع اسمه حتى يدخل إلى السفارة ويقابل قائد الجيش ويصافحه ويكلمه ويقابل سامي الجميل وفلان وفلان؟ كيف وصل إلى السفارة اللبنانية وأنت وزير خارجية، أنت المسؤول حتى هذه اللحظة حتى تقول شيئا آخر!.".

وفي رسالته الثالثة التي وجهها الى السيد حسن نصر الله قال الشيخ حمود "نتوقع منك خلال يومين أو ثلاثة، إن لم يقم فخامة الرئيس و جبران باسيل بما طلبنا، أن تعلن على الملأ أن وثيقة التفاهم التي وقعت في 6 شباط 2006 انتهى مفعولها.. أطلب من سماحتك أن تتبنى ما أقول، وأن نسمع كلاما يشفي الصدور، ويضع حدا لهذه المهزلة، ويغير هذا الاتجاه نحو الهاوية، هذا الاتجاه الذي يأخذوننا إليه، وبعد هذا سنسمع من جديد أن فخامة الرئيس هو "بي الكل"، أما الآن فلا و ألف لا لست "بي الكل"، ولست الذي عرفناك لا بال89 على رغم اختلافنا معك، ولا بال 2006 ولا في كل هذه المحطات، الآن عهد جديد، ونحن نضم صوتنا إلى ساحات 17 تشرين، بحوالي 90 بالمئة مما قيل، مع تحفظنا على بعض السقوف السياسية التي لا يمكن تنفيذها".

وختم حمود بالقول" يجب أن يصدر قانون عفو عن المحكومين في سجن رومية وفي غيره، إسلاميين وغير إسلاميين، لأن ما ارتكبوه هو اقل بكثير مما ارتكبه المجرم عامر الفاخوري، ومن أخرجه من السجن ورتب هذه المهزلة، هذه الجريمة، بحق لبنان واللبنانيين".

وفي معرض رده على سؤال قال الشيخ حمود" معلوماتنا ان جبران باسيل متورط حتى الثمالة تحت عنوان اللهاث حول تمثيل المسيحيين، لأنه يظن ان هذا طريقه الى الرئاسة، وهو لن يراها حتماً طالما انه فينا عرقا ينبض. ان الذي جرنا الى هذه العصبية وهذه العنصرية وهذه الزبائنية وهذا الانحراف واستغل علاقته بالرئيس عون ليصل الى اهداف دنيئة لا نرضاها له ولا للبنانيين، لم يعد المجال متاحاً امام المجاملات، ان كان عنده ما يثبت عكس ذلك فليقدمه، الاعلام موجود والقضاء موجود.. وسننتظر !"..

المصدر : رأفت نعيم

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

19 آذار 2020 17:25