كورونا في لبنان ساعة بساعة

548

إصابة مؤكدة

19

وفيات

60

شفاء تام

19 آذار 2020 | 20:39

خاص

نواب "المستقبل" وبلدية بيروت وجمعيتها يتوزّعون المبادرات.. ولا يأبهون للحملات!

نواب
المصدر: خاص - مستقبل ويب

خاص - "مستقبل ويب"

استغرب نواب من بيروت في كتلة "المستقبل" الحملات المتعاقبة التي تستهدفهم وبلدية العاصمة ،بذريعة التقصير في مواجهة الظروف الحساسة التي تعيشها المدينة خصوصاً والبلاد عموماً.



أضافت المصادر ل"مستقبل ويب "أن بعض المواقع السياسية والالكترونية لا همّ لها ، في عزّ الأوضاع المأسوية التي تعيشها البلاد والعالم أجمع ،سوى تحميل المسؤوليات تارة لنواب المدينة وطوراً لبلديتها . وتتناسى الأدوار المهمة التي يقومون بها مع فارق أن الجانبين لا يحبّذان الكشف عن هذه الأدوار في الإعلام عندما يكون الأمر متعلقاً بواجباتهم البديهية.



وتابعت المصادر أن عدداً من نواب العاصمة توزعوا المبادرات فساهموا في دعم مستشفى رفيق الحريري لمواجهة فيروس كورونا كما في دعم عائلات تحت خط الفقر ،كما يتابعون بصورة يومية حالات متفرقة لها صلة بمشاكل المدينة وأهلها .لكن هؤلاء وكما درجت العادة لا يبرزون ما يقومون به ،وهو من واجباتهم، في وسائل الاعلام .وهذا ما فعلته أيضاً جمعية بيروت للتنمية ومنسقية بيروت في "تيار المستقبل" من دون ضجيج. .



أما بلدية بيروت فتتابع على مدار الساعة قضايا المدينة ومشاكل المواطنين ، بدءاً من متابعة حالات اجتماعية يومية ،مروراً بتوزيع حصص غذائية على العائلات الفقيرة ، وصولاً الى التبرّع بمبلغ ٧٥٠ مليون ليرة لمستشفى رفيق الحريري الجامعي وهو رقم لم تتبرّع به وزارة الصحة نفسها رغم حاجة المستشفى للمساعدة السريعة لمواجهة هذا الوباء الذي يهدّد اللبنانيين بشرّ مستطير .

أما الحملات التي تتجاهل هذه الوقائع فيضعها النواب في خانة "الحملات للحملات "التي اعتاد بعضهم على استخدامها "ونحن اعتدنا ألا نأبه لها ".

عيتاني .. وجهود البلدية

وكان رئيس بلدية بيروت جمال عيتاني قال عبر فيديو نشرته صفحة "بلدية بيروت" بالأمس:



"من اليوم الأول على بدء انتشار وباء كورونا في بيروت ولبنان المجلس البلدي للمدينة اجتمع واستنفر وأخذ قرارات مهمة لحماية أهل بيروت، أهمها تعقيم كل الساحات العامة والمناطق حيث يتواجد الناس، وطلبنا استنفار الحرس وفوج الإطفاء لمساعدة الناس، وبلدية بيروت أقفلت كل المحلات التجارية ما عدا محلات المواد الغذائية والصيدليات، وسنكون صارمين في هذا الشأن. واليوم اجتمع المجلس البلدي لتوزيع حصص غذائية على أهلنا من غير المقتدرين أو العاجزين عن الخروج من المنازل، وسنوزع حصصاً تساعدهم على تقطيع المرحلة الصعبة، واتخذنا قراراً بالطلب من المحافظ تحضير دفتر شروط لشراء وتوزيع أكثر من 20 ألف حصّة غذائية لحماية أهلنا وتشجيعهم على عدم الخروج من المنزل قدر المستطاع. ومن هنا أدعو أهل بيروت كلّهم على الالتزام بالقوانين التي صدرت عن بلدية بيروت والقوانين التي صدرت من مجلس الوزراء، لحمايتكم وحماية أولادكم، والتمشاية على الكورنيش ممنوعة، ونحن في خدمة أهل بيروت، واجتماعاتنا ستكون متلاحقة يوماً بعد يوم، وأي موضوع يخفّف من أزمة المرض على أهلنا سنكون موجودين إلى جانبكم فيه، وأيّ شخص لديه أيّ اقتراح يحبّ أن يشاركنا به لنتساعد كلّنا في توقيف انتشار هذا المرض. نتمنّى أن تكتبوا لنا على صفحة بلدية بيروت على فيسبوك أو إنستاغرام، وأنا موجود هنا والله يحمي الجميع وأتمنّى عليكم الالتزام بالبقاء في البيت قدر المستطاع".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

19 آذار 2020 20:39