20 آذار 2020 | 18:02

أخبار الإغتراب

المكتب المركزي لشؤون الإغتراب: لتعزيز التضامن والتعاون لمواجهة تفشى كورونا

صدر عن المكتب المركزي لشؤون الإغتراب في "تيار المستقبل" البيان التالي:

"في ظل الإجراءات الوقائية التي أعلنت عنها 168 دولة حول العالم للسيطرة وللحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) المستجد، يزداد الأمر صعوبة على المغتربين اللبنانيين المنتشرين في العالم، خاصة بعد تعليق الطيران والدراسة في بعض الدول وتطبيق دول أخرى الحجر الصحي الإلزامي في المنازل وحظر التجول.

وبعد تدهور الوضع بشكل سريع في الأسابيع الأخيرة لاسيما في إيطاليا، اسبانيا، المملكة المتحدة، ألمانيا وغيرها من الدول، دعا المكتب المركزي لشؤون الإغتراب في "تيار المستقبل" مناصريه الى الإلتزام بكل الإجراءات و التدابير الإحترازية التي تتخذها الحكومات و تطبيق تعليمات الدول المستضيفة، بما يضمن تقديم الخدمات اللازمة والمتاحة للجالية اللبنانية.

وناشد المكتب المركزي البعثات اللبنانية المعتمدة للتفاعل مع جميع الاستفسارات والطلبات الواردة من المغتربين في الخارج وذويهم، وتقديم ما أمكن من خدمات في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم جراء وباء فيروس الكورونا. كما و نوّه بالدور الذي يقوم به الممرضون والممرضات في تقديم الرعاية الصحية وتنفيذ الخطط اللازمة للتصدي للفيروس من خلال تصدرهم خطوط الدفاع الاولى.

تبقى سلامة و خدمة مغتربي التيار في الخارج أولوية قصوى لتيار المستقبل، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس سعد الحريري الذي لن يألو جهداً في إسناد المغتربين ودعمهم ضمن الإمكانات المتاحة. حمى الله جميع اللبنانيين المقيمين و المغتربين وكل البلدان التي تكافح من أجل القضاء على هذا الوباء الخبيث. "

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

20 آذار 2020 18:02